الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الأميركيون يواصل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

الأميركيون يواصل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

توجه ملايين الناخبين الاميركيين لصناديق الاقتراع مع فتح اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد اليوم، وبدأت عملية التصويت في الولايات الواقعة على الساحل الشرقي والتي تسبق الولايات الأخرى في التوقيت حيث تقع الولايات في 6 مناطق زمنية مختلفة التوقيت.

وأدلت المرشحة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بصوتها في إحدى لجان مدينة شاباقا في ولاية نيويورك بصحبة زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون.

في الوقت نفسه عبر المرشح الجمهوري دونالد ترامب عن ثقته في الفوز وذلك في مقابلة هاتفية أجرتها معه قناة فوكس الامريكية صباح الثلاثاء، بحسب BBC.

وعقد المرشحان الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون آخر تجمعاتهما الانتخابية في فرصة أخيرة لجذب أصوات الناخبين قبل ساعات من انطلاق الاقتراع الرئاسي.

وقالت كلينتون لانصارها في ميتشجن إن “الناخبين يواجهون اختيارا ما بين الوحدة أو الفرقة”، فيما تحدث ترامب لأنصاره في بنسلفانيا واعدا إياهم بإنهاء ماوصفه بالفساد الحكومي.

وتشير آخر استطلاعات الرأي إلى تقدم المرشحة الديمقراطية على منافسها الجمهوري بأربع نقاط..

وصوت عدد قياسي من الأمريكيين – ما لا يقل عن 44.9 مليون شخص – في هذه الانتخابات إما عبر البريد أو مكاتب الاقتراع المبكر.

وكانت حملة كلينتون حصلت على دعم معنوي كبير مؤخرا عندما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) أن “كلينتون ليست مدانة بخصوص هذه الرسائل لاسيما التي اكتشفت مؤخراً”.

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي أي” قد أعلن الأحد أن تحقيقا حديثا في مراسلات هيلاري كلينتون قد توصل إلى نفس النتائج، التي توصل إليها تحقيق سابق الصيف الماضي، بعدم توجيه تهم جنائية إلى كلينتون.

حض الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأمريكيين على أن ينتخبوا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون رئيسة لبلادهم.

واحتدمت المنافسة خلال الايام الماضية بين المرشحين، إلا أن كلينتون ما تزال المرشحة الأوفر حظاً للفوز بـ 270 من أصل 538 صوتاً من أصوات المندوبين المطلوبة للفوز بالرئاسة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *