الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحيفة إيرانية: بشار الأسد خادم عند خامنئي

صحيفة إيرانية: بشار الأسد خادم عند خامنئي

اعترف اللواء يحيى رحيم صفوي مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية إن الآلاف من ميلشيا “حزب الله” اللبناني سقطوا في سوريا، وإن عدد قتلاه يفوق قتلى الإيرانيين هناك، في حين سربت تصريحات سابقة للجنرال الإيراني حسين همداني الذي قتل العام الماضي يصف فيها الأسد بأنه جندي عند خامنئي.
خسائر شيعية
وأشار صفوي أن العقيد الإيراني حسين همداني الذي قتل في سوريا شكل قوى شعبية مقاتلة قوامها عشرون ألفا  لمواجهة من الثوار.
وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من الإعلان عن مقتل سبعة مسلحين من حزب الله في معارك مدينة حلب، حيث يقاتل الحزب إلى جانب قوات النظام في حربها ضد فصائل الثوار.
وفي سياق متصل، أكد صفوي أن اللواء الإيراني قاسم سليماني هو من اقترح على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تشكيل قوات الحشد الشعبي لقتال تنظيم الدولة، لأن “الجيش النظامي غير قادر على مواجهته”.
من جهة ثانية كشفت وسائل إعلام إيرانية عن تصريحات مثيرة تنشر لأول مرة نسبت للجنرال حسين همداني الذي قتل 8 تشرين الأول من عام 2015 في إحدى ضواحي مدينة حلب السورية، وجوهرها تبرير التدخل العسكري الإيراني في سوريا.
الأسد خادم خامنئي
ونقل عن همداني في سياق تبرير الدعم الإيراني لجرائم بشار الأسد القول: “لاحظوا الرسالة التي بعثها بشار الأسد إلى المرشد خامنئي، ويظهر فيها وكأنه جندي يخاطب قائده العسكري، فكيف تريدوننا أن لا نقف وندعم الأسد ونظامه؟ .”
 ويبدو أن هذه التصريحات طرحت في اجتماع سري للجنرال همداني مع قيادات عسكرية وسياسية إيرانية بحث خلالها الأسباب التي دفعت إيران للتدخل  العسكري في سوريا، والرد على الإصلاحيين الذين ينتقدون ذلك.
وتم تسريبها لاحقا إلى أغلب وسائل الإعلام الإيرانية ومن أبرزها صحيفة “جام جم” الرسمية، وفي ذات السياق، أي “الرد على الإصلاحيين الذين ينتقدون ذلك التدخل بسبب كلفته الباهظة على إيران.”
ويضيف همداني “في مجتمعنا داخل إيران يُقال: لماذا ذهبنا إلى سوريا؟ وهذا التساؤل طرح كثيرا وحتى في الاجتماعات الرسمية مع المسؤليين الإيرانيين طرح علينا هذا السؤال: لماذا ذهبنا إلى سوريا؟!”، في إشارة إلى اجتماعات الحرس الثوري مع المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني .

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *