الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / 10 قرى تتحرر في حلب وخسائر لميليشيات إيران

10 قرى تتحرر في حلب وخسائر لميليشيات إيران

أعلن الثوار السوريون عن تمكنهم من استعادة السيطرة على عدة قرى بريف حلب الشمالي بعد أقل من 48 ساعة من سيطرة النظام عليها وانسحاب تنظيم الدولة منها، وذلك ضمن إطار معركة درع الفرات.
وأعلنت الفصائل المشاركة في المعركة عن خوض معارك عنيفة مع عناصر التنظيم، والتي تمكنوا خلالها من السيطرة على قرى الباروزة وعبلة والواش وتويس وكسار وثلثانة.
خسائر ميليشيات إيران
من جهة ثانية نعت ميليشيات “حزب الله” الشيعية الموالية لإيران، دفعة كبيرة من مرتزقتها الذين سقطوا خلال المعارك الدائرة مع الثوار في مدينة حلب.
وأكدت وسائل إعلام لبنانية مقتل 9 عناصر من ميليشيات “حسن نصر الله” خلال الـ24 ساعة الماضية من المعارك المتواصلة مع “جيش الفتح” في حلب، وهم “قاسم علي شمخة” من بلدة برج قلاويه، “شادي علي الزين” من بلدة جويا، “حسين زين الطويل” من بلدة كفرملكي، “حسين علي الموسوي” من بلدة قرحا، “علي رضا كمال” من بلدة دبعال، “فراس محمد قطيش” من بلدة حولا، “سامر عادل عواضة” من بلدة عين قانا، “خليل محمد مرتضى” من حي السلم، “حسين علي جواد” من بلدة حومين الفوقا.
الدفعة الجديدة من قتلى ميليشيا حزب الله لا تشمل المجموعة التي استهدفها يوم أمس “جيش المجاهدين” المنضوي في “غرفة عمليات فتح حلب”، والذي بث شريط فيديو يوثق مقتل مجموعة كاملة من عناصر الميليشيات اللبنانية، إثر استهداف موقع لهم بصاروخ مضاد للدروع، على تلة “أحد” جنوب غرب مدفعية الراموسة بمنطقة جبل سمعان بريف حلب الجنوبي.
والجدير بالذكر أن ميليشيات حزب الله تكبدت خسائر بشرية كبيرة في منتصف الشهر السادس من العام الجاري، بواقع 35 قتيلاً وعشرات الجرحى، وذلك خلال سيطرة “جيش الفتح” على قرى وبلدات “خصلة وزيتان برنة” بريف حلب الجنوبي، في كلفة هي الأعلى في فترة زمنية قصيرة التي تصيب الحزب منذ مشاركته القتال إلى جانب قوات الأسد في نهاية 2012.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *