الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / مصر سادس أكثر خطورة في العالم.. ونشطاء: مش احسن من نيجيريا وباكستان!

مصر سادس أكثر خطورة في العالم.. ونشطاء: مش احسن من نيجيريا وباكستان!

احتلت مصر المرتبة الـ6 في أقل الدول أمنًا في العالم، بينما كانت نيجيريا هي أكثر الدول خطورة وانعدامًا للأمن في العالم، وفقًا لتقرير السفر والسياحة العالمي، الذي يعده المنتدى الاقتصادي العالمي، حسب ما ذكر موقع «إندي 100» البريطاني.

فيما احتلت دولة قطر المرتبة الثانية على قائمة أكثر الدول أمنًا في العالم، بعد فنلندا، التي تصدرت القائمة، فيما احتلت دولة الإمارات المرتبة الثالثة، لتصبح قطر والإمارات أولى الدول العربية على قائمة أكثر الدول أمنًا في العالم، بينما جاءت مصر ضمن الدول التي تذيلت القائمة، ومنها دول أمريكا اللاتينية، وأفريقيا وآسيا، والشرق الأوسط.

وجاءت 10 دول أوروبية بين أكثر 15 دولة أمنًا في العالم، فقد جاءت فنلندا على رأس القائمة، فيما احتلت أيسلندا المرتبة الـ4، وتبعتها النمسا، ولوكسمبرج، ونيوزيلاندا، في المراتب الـ5، و6، و7 على التوالي، ثم جاءت البرتغال في المرتبة الـ10، وتلتها سويسرا، فيما احتلت أستراليا وسلوفينيا وبلجيكا المراتب الـ13، و14، و15.

وقال الإعلامي معتز مطر تعليقا على التقرير “الناس اللى بتدافع عن السيسى وبتقول احمدوا ربنا اننا فى امان صدر تقرير عن السياحة والسفر صدر عن المنتدى الإقتصادى العالمى”.

وعلق الناشط وليد عبدالعزيز ساخرا على حسابه على “الفيس بوك” قائلا: “نحمد ربنا يا جماعة فيه خمس دول فى العالم عندهم انعدام للأمن اكتر مننا، إنجاز لعبدالفتاح دا ولا مش إنجاز؟!!”.

وأضاف “#السيسي_حقق_الأمن_والأمان”.

وعلق نادر الوكيل ساخرا أيضا “مش احسن من نيجيريا وباكستان”.

أما محمد سعيد فتساءل “امال فين سوريا والعراق اللي قرفنا بيهم!”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *