الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحافة الانقلاب : “الملـك سلـمان” راعي للإرهـاب

صحافة الانقلاب : “الملـك سلـمان” راعي للإرهـاب

نشرت صحيفة الوطن المصرية، التابعة لنظام عبدالفتاح السيسي، تقرير تحت عنوان “السعودية تدفع ثمن احتضانها للإرهاب”.

وقالت الصحيفة في التقرير أن عصر الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الراحل، شهد حرباً شرسة ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية، بحسب زعمها.

وأضافت الصحيفة أن الأمر تغير تماما منذ تولى الملك سلمان الحكم خلفاً لـ«عبدالله»، حيث تحولت السعودية من استراتيجية الحرب على الإرهاب، إلى دعمه ممثلاً فى القاعدة والإخوان بسوريا واليمن، بحسب زعم الصحيفة في تقريرها.

وزعمت الصحيفة أيضا، أنه بتولى الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم فى السعودية، حصلت الجماعات الإرهابية على دعم مالى وعسكرى مباشر من المملكة التى عادت لاحتضان تلك التنظيمات المتطرفة، وساندتها مادياً وعسكرياً، وخصوصاً فى سوريا واليمن، وألغت لائحة التنظيمات الإرهابية.

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة “السعودية الآن تدفع ثمن احتضان التنظيمات الإرهابية سابقاً وحالياً على يد الملك سلمان، وخصوصاً تنظيم القاعدة، المنفذ لأحداث 11 سبتمبر، بعد إقرار الكونجرس الأمريكى، سبتمبر الماضى، تشريعاً يسمح لأسر ضحايا هجوم 11 سبتمبر بمقاضاة الحكومة السعودية على الأضرار التى لحقت بها، وهو ما اعترض عليه البيت الأبيض بعد أن استخدم الرئيس الأمريكى باراك أوباما الفيتو الرئاسى لتعطيل القانون، إلا أن مجلس النواب الأمريكى أصر على تمريره”.

يأتي هذا الهجوم الضاري من الصحيفة ليتماشى مع ما قامت به أذرع الانقلاب في الإعلام المرئي، مثل إبراهيم عيسى وأحمد موسى، هذا الأخير الذي يحرص السيسي على الاتصال به دائما.

صورة الخبر من جريدة الوطن :

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *