الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “لاجارد” تؤكد عزم الانقلاب تعويم الجنيه المصري

“لاجارد” تؤكد عزم الانقلاب تعويم الجنيه المصري

مع تزايد التوقعات بقرب خفض قيمة الجنيه في مصر أو تعويمه قرئت التصريحات الأخيرة لمديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد على أنها إشارة جديدة إلى هذا التوجه.

وقد صرحت لاغارد أمس الأول السبت على هامش اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن بأن القاهرة أكملت الإجراءات المطلوبة للحصول على موافقة نهائية من الصندوق بشأن قرض بقيمة 12 مليار دولار، باستثناء بعض الإجراءات.

وقالت لاغارد “على حد علمي تم الانتهاء من الإجراءات تقريبا -باستثناء سعر الصرف والدعم- والتي يتعين تنفيذها قبل أن يجتمع المجلس التنفيذي”. ومن المتوقع أن يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد للبت في الطلب المصري بنهاية الشهر الجاري أو أوائل الشهر المقبل.

وقال بنك الاستثمار “برايم” في مصر إن تصريحات مسؤولي صندوق النقد تؤكد أن تعويم الجنيه المصري سيتم قبل نهاية الشهر الجاري.

من ناحية أخرى، سجلت مصر انخفاضا في أعداد السياح في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام بلغت نسبته 42% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبلغ عدد السياح في هذه الفترة 3.36 ملايين سائح مقارنة بنحو 5.79 ملايين في الفترة نفسها من العام الماضي. وأرجع الجهاز ذلك إلى تراجع أعداد السياح القادمين من روسيا بشكل رئيسي، إضافة إلى بريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *