الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / #تابين_بيريز_في_اليونسكو.. ونشطاء: سفاح الأطفال

#تابين_بيريز_في_اليونسكو.. ونشطاء: سفاح الأطفال

أثار تأبين منظمة اليونسكو لرئيس الكيام الصهيوني الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، ردود أفعال عربية واسعة، حيث تفاعل عدد من مفكري العرب مع هاشتاج يحمل اسم “#تأبين_ بيريز_ في_ اليونسكو“، وجاءت أبرز تغريدات المشاهير لتدين هذا التأبين للسفاح ومجرم مذبحة قانا الذي توفي الأسبوع الماضي.

وقال الكاتب السعودي جميل فارسي، على تويتر اليوم الجمعة: “من المفارقات أن مجزرة قانا تمت في ملجأ للأمم المتحدة (أم اليونسكو) هي حزينة على قاتل الأطفال الذين التجأوا لحماها”.

فيما قالت إيمان المصرية #تابين_بيريز_في_اليونسكو.. إسرائيل بلد السلام والبلطجي بيريز حمامة ومحمد الدرة ارهابي وفلسطين اسم مزور.. “أروني موقفا أكثر بذاءة مما نحن فيه”.

وقال الناقد والمفكر السعودي الدكتور عبدالله الغزامي: “لم يعملوها للملك عبد الله، صاحب مشروع السلام والحوار العالمي، ولا لمانديلا، ولا للأم تيريزا، ويؤبنون سفاح الأطفال”.

وقال أسعد طه “تأبين مجرم حرب في اليونسكو سابقة ومشاركة أي سفير عربي مدانة.. #تأبين_بيريز_في_اليونسكو”.

واعتبر  الكاتب الصحفي جمال خاشقجي أنه من المعيب مشاركة العرب في تأبين بيريز في منظمة اليونسكو قائلا: “تأبين بيريز في اليونسكو ، من المعيب أن يشارك فيها سفير أو مندوب عربي أو مسلم، متأكد أن مندوبنا هناك لن يفعل”.

وأعرب الكاتب السعودي عبدالله الملحم، عن رفضه لأي مشاركة عربية محتملة في تأبين بيريز في اليونسكو قائلا: “أي مسئول عربي سيحضر #تأبين_بيريز_في_اليونسكو، فبضوء أخضر من حكومته، وربما كان مأموراً وهو لا يرغب فإذا حدث لا تبرؤوا الأمر، وتهاجموا المأمور”.

فيما قال أنور مالك: #تأبين_بيريز_في_اليونسكو لا يليق أخلاقيا بمنظمة دولية تحمل الهم الثقافي والتربوي والعلمي وتعمل على إحلال السلام والأمن في العالم.

وكان للكاتب السعودي خالد العلكمي دورا في هذا التفاعل، إذ كتب: “لم يتم تأبين عرفات مانديلا أو غيرهما من الزعماء والآن يحتفلون بالإرهابي، المسئول عن مذبحة قانا الوحشية”.

وقال الداعلية خالد المزيني: “أقل حقوق #فلسطين أن يقاطع السفراء العرب في #اليونسكو غدا جلسة المجلس التنفيذي التي ستفتتح بدقيقة صمت لتأبين المجرم”.

واستعان المنشد الكويتي مشاري العفاسي بحديث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: قال النبي ﷺ: “ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن (#الضعف)… الحديث”.

كما تفاعلت أيضا الشاعرة الكويتية سعدية مفرح، وطالبت سفراء العرب في المنظمة بالوقوف ضد هذا التأبين، قائلة: “المطلوب أن يتحرك السفراء العرب في اليونسكو ضد هذا التأبين الذي يلطخ سمعة المنظمة.. وألا يشاركوا فيه.. على الأقل!”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *