الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / طريقة جديدة لامتحانات الثانوية وكارثة بمترو الأنفاق

طريقة جديدة لامتحانات الثانوية وكارثة بمترو الأنفاق

في قراءتنا لصحافة اليوم الخميس 27 من ذي الحجة 1437هـ الموافق 29 من سبتمبر 2016م تناولت الصحف عدة موضوعات مهمة وبعضها شديد الخطورة.. حيث أبرز مانشيت الوطن الطريقة الجديدة التي ستتم بها امتحانات الثانوية العامة، خصوصا بعد فضيحة تسريبات الامتحانات العام الماضي.

“الوطن” تنقل عن «الغرف التجارية» أن الأسعار ارتفعت 25% في 3 أشهر.. ومانشيت الشروق يتناول بطريقة ساخرة تداعيات الارتفاع الجنوني والمبالغ فيه على فواتير الكهرباء، وقالت إن محررها خاض مغامرة تحصيل الفواتير الملتهبة للكهرباء.

ونقلت اليوم السابع عن وزارة الصحة أن ثمة 4 ملايين مصري مصابون بفيروس “c” ولكنهم لا يعلمون.. والمانشيت الثاني للوطن فجر مفاجأة حيث كشف عن تحكم “إسرائيل” بكاميرات مترو أنفاق القاهرة بعد شراء إحدى شركاتها برنامج التحكم بـ16 مليون دولار من الشركة الكندية.

وتصدرت ذكرى وفاة الديكتاتور جمال عبدالناصر مانشيتات الصحف الحكومية وتناولت افتتاح الديكتاتور الجديد عبدالفتاح السيسي متحف عبدالناصر الذي يضم مقتنياته الشخصية وبعض الأفلام الوثائقية.

مانشيت اليوم السابع قال إن مبارك يعود للقفص من جديد.. رسميا.. وأضافت أن “النيابة العامة” تخطر الرئيس الأسبق و20 شخصية من رموز نظامه باتهامهم فى قضية هدايا الأهرام.

طريقة جديدة لامتحانات الثانوية العامة
1) مانشيت الوطن: “انفراد”.. جهة سيادية تطبع أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية في ورقة واحدة لمنع “التسريب”.. مصادر: تقليل مراحل نقل “الأوراق” إلى اللجان.. ومقترح عقد الامتحان “أون لاين” لا يزال قيد الدراسة.
2) “المصري اليوم”: امتحانات الثانوية الجديدة: الإجابة فى ورقة الأسئلة.. والتطبيق هذا العام.
3) اليوم السابع: كوارث مدارس الهلالى.. مصرع طالبتين تحت القطار.. سقوط مروحة على رأس تلميذ.. والقبض على حرامى الـ”حمامات”.. رئيس الحى يطارد “المزوغين”.. وغياب 1942 طالبا بقرية فى سوهاج.

“إسرائيل” تتحكم بكاميرات مترو الأنفاق
مانشيت الوطن سلط الضوء على كارثة من العيار الثقيل؛ حيث أكد أن الشركة الكندية المصنعة لبرنامج تشغيل كاميرات مترو الأنفاق باعته بـ16 مليون دولار لـ”مجال”.. وأن كاميرات مترو الأنفاق بالقاهرة باتت  تحت سيطرة إسرائيل.. وجهة سيادية أوصت بتغيير البرنامج.. والمورد: أبلغنا بالبيع وغيرنا.. ومتحدث المترو “ما نعرفش حاجة!

ارتفاع الأسعار 25% في 3 شهور
الوطن  نقلت عن «الغرف التجارية» أن الأسعار ارتفعت 25% في 3 أشهر.. “الرقابة الإدارية” حملات ضبط الأسواق مستمرة وستواجه “التلاعب” بحزم!

وأضافت الوطن، في تقرير آخر عن وزير التموين الأسبق، أن الوقت غير مناسب لـ”التسعيرة الجبرية” وتطبيقها يجعلنا أضحوكة.. ويؤكد أن الرقابة لن تضبط الأسعار..

وتشير البوابة إلى إجراء قريب سوف يشعل الأسعار أكثر وأكثر؛ حيث تناولت في تقرير موسع أنه «قبل اجتماعات “النقد الدولي” في 7 و9 أكتوبر السؤال الصعب: هل يشهد الأسبوع المقبل خفض الجنيه؟ “فاروس”: السوق تترقب التعويم.. و”أيكودوميكس”: الخفض بنسبة 25% ليصل الدولار لـ12 جنيها».

فواتير الكهرباء تكوي المواطنين
مانشيت “الشروق” تناول بطريقة ساخرة تداعيات الارتفاع الجنوني والمبالغ فيه على فواتير الكهرباء، وقالت إن محررها خاض مغامرة تحصيل الفواتير الملتهبة للكهرباء.. محصل يصرخ من جزار حاول ذبحه: الغوث.. عميل: عليّ الطلاق لأقفل المحل.. وآخر: أنا بشغل قران بس!! وفي تقرير لليوم السابع  فإن النيابة الإدارية تحقق في إفراج جمرك سفاجا عن نفايات خطرة.

“4” ملايين مصري مصابون بفيروس سي
اليوم السابع قالت في تقرير لها إن وزارة “الصحة” كشفت عن أن 4 ملايين مريض بفيروس سي لا يعلمون بإصابتهم.. وأن ثمة  جهاز جديد للقضاء على سرطان الكبد.. وكورس العلاج سينخفض لـ1100 جنيه.. أما “الشروق” فقالت إن عشرات الأطباء يتظاهرون على قواعد توزيعهم هاتفين «الصحة زى ما هي.. رشوة وكوسة ومحسوبية».. وأضافت البوابة أن خريجي التمريض حاولوا اقتحام  وزارة “التعليم العالي”.

مركب الموت وسماسرة الهجرة غير الشرعية:
تم رصد 5 مواد عن الموضوع حيث أكدت “الأهرام” حبس صاحب مركب رشيد و21 آخرين.. وجهود لضبط المتورطين.. ونوه تقرير بالمصري اليوم إلى أن المحطة النهائية: 202 جثة تم التعرف على 93 فقط منها.. و19 مفقودا ونجاة 164.. والشروق قالت إنه تم ضبط 23 سمسارا فى الإسكندرية والبحيرة.. ولجنة فنية لفحص مركب الموت.

مانشيت اليوم السابع جاء تحت عنوان «انفراد.. أخطر اعترافات سماسرة رحلات الموت فى البحر».. واشتمل على المضامين الآتية:
 التسعيرة 3 آلاف دولار للأجنبى و30 ألفا للمصرى والدفع بعد الوصول أو برهن الأرض والمنازل.
 نشاط السمسار يبدأ من مقاهى الشرقية والغربية وينتهى عند برج مغيزل ورشيد وعزبة البرج.
 استقطاب الشباب السوريين من شوارع 6 أكتوبر.
 السفر مجانا لمن يقنع 5 آخرين بالهجرة.

توظيف حبس مبارك سياسيا
مانشيت اليوم السابع قال إن مبارك يعود للقفص من جديد.. رسميا.. وأضافت اليوم السابع أن “النيابة العامة” تخطر الرئيس الأسبق و20 شخصية من رموز نظامه باتهامهم فى قضية هدايا الأهرام.. ويبدو أن السيسي يوظف حبس مبارك سياسيا لتهدئة الرأي العام كلما شعر بالخطر، وعموما مبارك لم يكن يوما في السجن بل يقيم في جناح بفندق.

وأشارت البوابة إلى أن أوباما وميركل يشاركان في جنازة المجرم الصهيويني شيمون بيريز وتنقل عن مصادر دبلوماسية أن «السيسى» لن يحضر.

ذكرى وفاة الديكتاتور عبدالناصر
تم رصد 8 مواد في هذا الموضوع، منها مانشيت الأهرام ومانشيت الأخبار، إضافة إلى تقارير موسعة في باقي الصحف.. دارت المعالجات حول افتتاح السيسي لمتحف جمال عبدالناصر في ذكرى وفاته الـ46 حيث رحل يوم 29 سبتمبر 1970م.. والذي يضم المقتنيات الشخصية لناصر وأفلام وثائقية.. حيث أشارت الشروق واليوم السابع إلى أن وزير الدفاع وكبار قيادات الجيش يضعون الزهور على قبر الراحل.. إضافة إلى وفود من دول العالم وكبار السن.

وجاءت أبرز المانشيتات والعناوين على النحو التالي:
1) مانشيت “الأهرام”: السيسي يفتتح متحف “جمال عبدالناصر”.. الرئيس يشاهد عرضًا وثائقيًّا ويتفقد المقتنيات الرسمية والشخصية.
2) مانشيت الأخبار: السيسى يفتتح متحف عبدالناصر.. وفود من دول العالم تزور ضريح الزعيم الراحل.
3) عنوان بارز “الشروق”: السيسي يفتتح متحف عبدالناصر فى ذكري رحيله الـ46.. صبحي أمام ضريح الزعيم: الشعب بقياداته الواعية يصنع مرحلة جديدة من تاريخه.
4) اليوم السابع: “السيسى” يفتتح متحف “عبدالناصر” فى ذكرى رحيله.. وزير الدفاع وكبار قيادات الجيش يضعون الزهور على ضريح “الزعيم” فى ذكراه الـ46.

مقتل 4 منهم 3 من عناصر شرطة:
أشارت صحف منها اليوم السابع والأخبار والمصري اليوم والشروق إلى «استشهاد 3 شرطيين وسائق وإصابة “عريف” فى هجومين بالعريش والقاهرة».. مصدر أمني يقول إن مسلحين من شمال سيناء رصدوا تحركات عناصر الشرطة مسبقا.

ومانشيت البوابة حول تحقيق خاص من داخل العريش تضمن العناصر الآتية:
1) (80%) من سكان قرى الشيخ زويد ورفح تركوا مناطق العنف
2) مدارس ووحدات صحية ومراكز شباب ومساجد متوقفة
3) الجيش يواجه والحكومة تتخاذل عن تقديم الخدمات

وهو التقرير الذي يشيد بالجيش ويذم في الحكومة التي يتخذها السيسي وجيشه حائط صد يتلقى كل النقد والسب.. مع أنها مجرد سكرتارية للحكام العسكريين.

العلاقات مع روسيا:
تم رصد 5 موضوعات عن العلاقات بين القاهرة وموسكو.. حيث نقلت “الأهرام” عن وزير الطيران أن ثمة اتفاقية ثنائية مع موسكو لأمن الرحلات.

ومانشيت “الشروق” ينقل عن موسكو أن مطار القاهرة أصبح جاهزاً لاستقبال الوفود السياحية.. وزير الطيران المصري يقول «ندرس توقيع اتفاقية تتضمن الإجراءات الأمنية والآليات عن استئناف حركة الطيران».

وأضافت الشروق في تقرير آخر أن وزير الزراعة يوجه بتنفيذ الاشتراطات الروسية لاستئناف صادرات البطاطس .. مصدر: لجنة روسية تزور مصر مطلع أكتوبر لتسوية الملف.. والحجر الزراعي: طفرة غير مسبوقة فى الصادرات إلى روسيا خلال الموسم الحالي.

والبوابة أشارت إلى إجراء محادثات بشأن “محطة الضبعة”.

أخبار متنوعة
1) مانشيت “المصري اليوم”: البنوك تدرس آليات تنفيذ “مبادرات الفكة”.. مصرفيون: التطبيق اختياري على الرواتب وتعاملات المولات.
2) الوطن: توابع فضيحة بيع الدوري لقطر.. عقد الشركة الراعية ينص على عدم البيع لأي دولة معادية.. “ماسبيرو” لم تمنح البطولة لـ”بي إن سبورت” والقنوات الخارجية تحصل على الشفرة من اتحاد الكرة وبريزنتيشن.. اتحاد الكرة: الدوحة “سرقت المباريات.. و”كامل”: لم نبع شيئا.. والقناة القطرية لا تسرق الحقوق.. “أون سبورت” تتحرك قضائيا
3) “المصري اليوم”: “الإحصاء”: 2015 يتصدر معدلات الطلاق خلال 20 عاما.
4) اليوم السابع: تجديد حبس ضابط شرطة متهم بالاتجار في المخدرات.
5) “المصري اليوم”: “الطيب” لـ”علماء المسلمين” من المنامة: اتقوا الله فى شعوبكم.. هناك من يجيدون استغلال العاطفة الدينية للهيمنة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *