الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / توقعات باستمرار أزمة الأرز للعام الثاني على التوالي بالدقهلية

توقعات باستمرار أزمة الأرز للعام الثاني على التوالي بالدقهلية

اشتكى عدد من أهالي محافظة الدقهلية وهي من المحافظات الكبيرة في إنتاج الأرز من الكثير من المعوقات منذ بداية زراعة المحصول وحتى الحصاد.
وحسب تقرير بثه برنامج عرق الجبين على قناة وطن مساء الجمعة لم تمض هذه السنة على الفلاحين دون مواجهة مشكلات عدة في الزراعة تفاقمت دون إيجاد المسؤولين أي حلول لها، وبرزت هذه المشكلات في زراعة الأرز الذي يعد واحدًا من المحاصيل الغذائية والتصديرية المهمة في البلاد.
موسم حصاد هذا المحصول الرئيسي بدأ في محافظة الدقهلية كغيرها من المحافظات؛ حيث اشتكى الفلاحون في المنصورة من معوقات عانوا منها خلال العام منذ بدء زراعته وصولاً إلى الحصاد، مؤكدين أنهم كانوا يتعذبون خلال ري المحصول بسبب نقص المياه اللازمة للري، بجانب ارتفاع أسعار السماد ما يؤثر في المحصول.
ونفى الفلاحون مساعدة الحكومة لهم بأي شيء خلال زراعة المحصول، مؤكدين أن الحكومة تشتري المحصول من التاجر الذي يشتريه بدوره من الفلاح؛ ما يجعل الفلاح تحت رحمة التجار.
وتوقعت القناة تواصل أزمة الأرز للعام الثاني على التوالي عقب ارتفاع سعر الكيلو ما بين ثلاثة إلى أربعة جنيهات خلال الفترة الماضية ليصل إلى 9.5 جنيهات بسبب إقبال التجار على التخزين، وهو ما سيتكرر مجددًا هذا العام بحسب مراقبين.
النقص المتفاقم للأرز بالأسواق وارتفاع أسعاره مؤخرًا يعكس فشلاً جديدًا لسلطات الانقلاب يضاف إلى إخفاقاتها الكثيرة في معالجة الأزمات والتخفيف عن المواطنين، لا سيما الفقراء الذين اعتمدوا لسنوات طويلة على الدعم الحكومي لهذه السلعة الأساسية.

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *