الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / حكومة الانقلاب: على جميع الدول اتباع تجربتنا في الاقتراض من “صندوق النقد”!

حكومة الانقلاب: على جميع الدول اتباع تجربتنا في الاقتراض من “صندوق النقد”!

طالبت حكومة الانقلاب دول العالم باتباع تجربتها في الحصول على قروض من صندوق النقد الدولي؛ وذلك بالتزامن مع حصولها علي الدفعه الخامسة من قرض الصندوق التي تقدر بـ2 مليار دولار.

وقال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس وزراء الانقلاب، في تصريحات إعلامية: إن “صندوق النقد الدولي يعتبر مصر نموذج نجاح ويجب على كل الدول اتباع التجربة المصرية حتى بعد انتهاء برنامج الصندوق هذا العام”، مضيفا أن “مصر ستتعاون مع صندوق النقد الدولي فنيًا من خلال الاستشارات التي ستحصل عليها فيما يخص البرامج المختلفة الاجتماعية والاقتصادية”.

وكان مصدر مسئول بالبنك المركزى، قد صرح باستلام الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة مليارى دولار، مشيرا إلى أن الدفعة الجديدة من قرض صندوق النقد ، مشيرا الي إشادة الصندوق بالقرارات الاقتصادية التي تتخذها حكومة الانقلاب خلال الفترة الماضية.

يأتي هذا في الوقت الذي يشترط فيه الصندوق عدة شروط يجب تنفيذها خلال الفترة المقبلة، أبرزها الغاء الدعم بشكل كامل، وبيع مزيد من الشركات الحكومية؛ وذلك بعد عامين من تنفيذ شروطه بتعويم سعر الجنية وخفض الدعم وزيادة اسعار الكهرباء وغيرها من الإجراءات الكارثية التي دمرت اقتصاد البلاد وأفقرت المواطنين.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *