الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “مسيرات العودة” تدعو لاعتبار 30 مارس يومًا عالميًّا للمطالبة بكسر الحصار

“مسيرات العودة” تدعو لاعتبار 30 مارس يومًا عالميًّا للمطالبة بكسر الحصار

أعلنت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار”، عن أن فعاليات الأسبوع المقبل ستكون تحت عنوان “لا مساومة على كسر الحصار”، مؤكدة استمرارية مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية وبرنامجها الأسبوعي المعتاد، حتى تحقيق أهدافها وانتزاع حقوق شعبنا كاملة غير منقوصة.

وقالت الهيئة، في بيان لها، “إن هذه الأداة النضالية ستظل درعًا من دروع شعبنا وسلاحًا من أسلحته الفعالة، لن نتخلى عنها مهما عظمت التضحيات واشتد العدوان والحصار”.

ووجّهت الهيئة التحية لأرواح الشهداء، وفي مقدمتهم شهداء مسيرات العودة وشهداء الضفة، وعلى رأسهم شهيدة العلم والتفوق، سماح مبارك، والتي قتلت صباح الأربعاء الماضي بدم بارد من قبل الاحتلال المجرم بلا رحمة وبلا شفقة، ولم تشفع لها من رصاصات هذا الاحتلال المجرم سنوات عمرها القصيرة؛ مؤكدة أن دماء الشهيدة لن تذهب هدرًا وستظل لعنة تطارد هؤلاء القتلة وكل الصامتين والمتآمرين على شعبنا.

كما وجّهت الهيئة التحية إلى الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، والذين يخوضون معركة متواصلة ضد الاحتلال الذي زاد من ممارساته الإجرامية بحقهم في الأيام الأخيرة، مؤكدة استمرار النضال بكل الأشكال من أجل تحريرهم جميعا.

ودعت الهيئة إلى استمرار فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين؛ تخفيفًا لمعاناة الشعب الفلسطيني المحاصر، مؤكدة أهمية الوحدة الوطنية كضرورة وطنية ملحة، وضرورة معالجة أية اختلافات أو تباينات بالحوار الوطني الشامل.

وطالبت الهيئة، الحكومات العربية وجامعة الدول العربية والمنظمات العربية بالوقوف ضد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم صهيونية متواصلة، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، والوقوف بشكل واضح وحازم ضد التطبيع والمطبعين، كما طالبت مجلس الأمن والأمم المتحدة بتحمّل مسئولياتهم الأخلاقية والقانونية من أجل إدانة ووقف ما يجري من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وتسريع الخطوات باتجاه إحالة كافة الجرائم إلى محكمة الجنايات الدولية.

كما طالبت الهيئة، الحركات التضامنية ومنظمات المجتمع المدني وكل أحرار العالم والمؤمنين بحقوق الإنسان، بإعلان يوم السبت 30 مارس المقبل، الذي يوافق الذكرى السنوية الثالثة والأربعين ليوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لبدء مسيرات العودة وكسر الحصار، “يومًا عالميًّا للتضامن مع مطالب الشعب بكسر الحصار والعودة والحرية”، ودعتهم إلى تنفيذ الفعاليات التضامنية المختلفة وخاصة المظاهرات والمهرجانات في العواصم والمدن الرئيسية في كل دول العالم؛ للمطالبة بكسر الحصار غير الأخلاقي وغير القانوني عن قطاع غزة، ولتأكيد حق الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة إلى ديارهم التي هجروا منها قسرًا عام 1948، ورفض ما تسمى بصفقة القرن.

وأضافت الهيئة أن “خطوة كسر الحصار المفروض على القطاع وإنهاء معاناة شعبنا خطوة مطلوبة وضرورية يجب أن نسعى لتحقيقها كمطلب عاجل لا بد منه؛ لتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا، كخطوة على طريق إنجاز أهدافنا الاستراتيجية التي لن تتحقق إلا بتلاحم أبناء شعبنا جميعًا في الوطن والشتات”، مؤكدة أنها لن تساوم على الحقوق أو الثوابت، ولن تخضع للابتزاز أو المماطلة أو التسويف.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *