الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / دعوة لتشكيل غرفة إعلام موحدة لمساندة الأسرى

دعوة لتشكيل غرفة إعلام موحدة لمساندة الأسرى

دعا الناطق باسم مكتب إعلام الأسرى علي المغربي، إلى تشكيل غرفة إعلامية موحدة لمساندة الأسرى في سجون الاحتلال كشكل من أشكال الارتقاء في مستوى مساندة ودعم قضية الأسرى، مقابل الهجمة الشرسة والمنظمة التي تقودها إدارة السجون مدعومة بالقرار السياسي ومعززة من الرأي العام الصهيوني.

وأكد المغربي خلال ورشة عمل عقدتها وزارة الأسرى بغزة، أمس، أن نجاح أي خطوة احتجاجية للأسرى داخل سجون الاحتلال للمطالبة بحقوقهم تعتمد بالدرجة الأولى على المساندة الإعلامية والشعبية للجمهور الفلسطيني.

وبين المغربي أن الغرفة الإعلامية الموحدة لمساندة الأسرى لابد أن تضم إعلاميين مختصين لوضع خطط مساندة إعلامية وموجهة من شأنها أن ترتقي بقضية الأسرى وتنقلها من الهم الخاص إلى الهم العام، إضافة إلى احتوائها على متحدثين باللغات الأجنبية لمخاطبتهم بما يلائم ثقافاتهم.

وشدد على ضرورة احتواء الغرفة على رجال قانون مختصين من شأنهم تسليط الضوء على المخالفات والخروقات القانونية التي يمارسها الاحتلال ضد الأسرى في السجون.

وأشار المغربي، إلى أنّ أبرز مهام هذه الغرفة هو وضع ضوابط ومحددات في التعامل الإعلامي مع قضية الأسرى، وذلك من أجل ضبط حالة التسابق الإعلامي غير المسؤول، فليس كل ما يعرف ينشر.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *