الرئيسية / المقالات / مخالفات السادات وجرائم النظام الحالي بقلم: محمد عبد القدوس
محمد عبدالقدوس

مخالفات السادات وجرائم النظام الحالي بقلم: محمد عبد القدوس

في مثل هذه الأيام من 35 عامًا كنت في السجن مع أساتذتي من خيرة قيادات الإخوان وشبابهم ومختلف القوى الوطنية بل وحتى المسيحيين!!.
وكان السادات قد شن حملة ضخمة شملت أكثر من 1500 شخص من معارضيه الذين ينتمون إلى مختلف الاتجاهات وذلك في سبتمبر من عام 1981.
وكانت ضمن سلسلة من الأحداث التي أدت إلى مقتله في النهاية رحمه الله.
ورغم أنني دخلت المعتقل في عصر السادات فإنني أشهد أنه كان أفضل في حكمه من عبدالناصر ومبارك، وبالطبع أحسن من الوضع الحالي، وكانت بداياته قوية وإيجابية، وشهدت العديد من الإنجازات، على رأسها حرب أكتوبر والإفراج عن المعتقلين وإعطاء حرية واسعة للتيار الإسلامي ومختلف قوى المعارضة، وفي أواخر سنواته تحول إلى ديكتاتور، خاصة بعد رحلته المشئومة إلى مقر العدو الصهيوني.
وأقول عن يقين إن آثار استبداد السادات “ولا حاجة” أو مجرد مخالفات إلى جانب الجنايات التي ارتكبها النظام العهد الحالي، فالدماء التي سالت في بلادي بعد الانقلاب لم يحدث مثلها في تاريخ مصر، ولم نشاهد أبدًا مئات قتلوا في يوم واحد، كما رأينا في رابعة والنهضة! وعدد سجناء الرأي حاليا فاق أي عصر آخر، وكذلك الاختفاء القسري ومصادرة الأموال، فمصر تشكو حاليًا من الظلم والظلام والظلمات وفي انتظار أن تشرق شمس الحرية على بلادنا، ويطلع الفجر قريبًا بإذن الله، وربنا قادر على كل شيء وثقتنا به مطلقة.

 

شاهد أيضاً

ترزي القوانين وتعديلات دستور العسكر!! كتبه عزالدين الكومي

“فتحي سرور” الذي تجاوز الثمانين من عمره، تاريخه معروف،فهو أحد أعضاء التنظيم الطليعى الناصرى، وبعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *