الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ للمرة السابعة

البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ للمرة السابعة

وافق برلمان العسكر المعروف ببرلمان عبدالعال على مد حالة الطوارئ في البلاد المعلنه وفقا لقرار السيسى قائد الانقلاب العسكرى رقم 473 لسنة 2018، فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ في تمام الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء 15 يناير.

وتمت الموافقه على القرار بعد موافقة ثلثي أعضاء برلمان العسكر والذي تنص لائحته الداخلية على أنه يجب موافقة أغلبية أعضاء المجلس على إعلان حالة الطوارئ، على أن تكون الموافقة على مدها بموافقة ثلثي الأعضاء.

تأتي موافقة برلمان عبدالعال اليوم خلال انعقاد جلسته العامة التي وافقت على مد حالة الطوارئ للمرة السابعة في البلاد بع أن فرضت حالة الطوارئ للمرة الأولى في أكتوبر 2014، لكنها اقتصرت على محافظة شمال سيناء.

وفي 10 أبريل 2017، وافق برلمان عبدالعال ‎على إعلان حالة الطوارئ ثلاثة أشهر بزعم مواجهة ما يسمى “أخطار الإرهاب وتمويله”، بعد هجومين استهدفا كنيستين أسفرا عن مقتل 45 على الأقل، وتبناهما ما يسمى بتنظيم الدولة.

ويحق لسلطات الانقلاب بموجب حالة الطوارئ، مراقبة الصحف ووسائل الاتصال والمصادرة، وتوسيع صلاحيات الجيش والشرطة في فرض الإجراءات التأمينية والتفتيش، والإحالة إلى محاكم استثنائية وإخلاء مناطق وفرض حظر تجول في مناطق أخرى، وفرض الحراسة القضائية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *