الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / في استفتاءين منفصلين: الرئيس مرسي شخصية العام بمصر والسيسي “الأكثر صهيونية”

في استفتاءين منفصلين: الرئيس مرسي شخصية العام بمصر والسيسي “الأكثر صهيونية”

عبر استفتاءين منفصلين، تم اختيار الدكتور محمد مرسي الرئيس المنتخب، ثاني أكثر الشخصيات تأثيرًا في 2018، فيما اختير قائد الانقلاب العسكري الشخصية “الأكثر صهيونية” خلال العام الفائت.

ففي الاستفتاء الذي أجرته شبكة “رصد”، وشارك فيه أكثر من 300 ألف صوت، تم الإعلان عن أبرز الشخصيات المؤثرة في الإعلام والسياسة والرياضة، في إجمالي 10 فئات تنوعت بين مصر والعالم العربي والعالم.

وحصد المركز الأول في استفتاء رصد لاختيار شخصية العام في مصر، الرئيس محمد مرسي، بحصوله على نسبة 52% من نسبة التصويت. فيما اختير الصحفي السعودي جمال خاشقجي شخصية العام عربيًّا، متفوقا على المتهم الأول بقتله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فيما اختار جمهور رصد حدث التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي الحدث الأبرز عربيًّا في 2018.

وتربّع النجم المصري محمد صلاح على قائمة الشخصيات الرياضية الأبرز في مصر، بنسبة تصويت 87%، فيما جاءت زيادة الأسعار كأبرز الأحداث في مصر.

وفاز الإعلامي معتز مطر في استفتاء الإعلامي الأبرز في مصر، بنسبة تصويت 53%، وحسمت الإعلامية غادة عويس تصويت الإعلامي الأبرز عربيًّا، بفارق ضئيل عن الإعلاميين صالح الأزرق وعثمان آي فرح، حيث جاءت نتائج التصويت كالتالي: “غادة عويس 5691 صوتا، ​صالح الأزرق 5543 صوتا، عثمان آي فرح 5489 صوتا”.

وبفارق كبير عن منافسيه، حسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التصويت كأبرز الرؤساء عالميا، بنسبة تخطت 77%، كما احتل حدث مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، صدارة التصويت في استفتاء اختيار الحدث الأبرز عالميًّا.

أما الداعية المعتقل في السجون السعودية، سلمان العودة، فقد حصد نسبة التصويت الأعلى في استفتاء أبرز شخصية إسلامية، بنسبة تصويت 43%.

وفي قائمة الذل والعار تصدر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، استفتاء “المجلس الثوري المصري” بشأن الشخصية الأكثر دعمًا للكيان الصهيوني بالمنطقة، حيث حصل على نسبة 55.9% من الأصوات.

وحصل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على نسبة 18.2%، فيما حصل رئيس السلطة الفلسطينية على نسبة 13.1%، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على نسبة 11.5%.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *