الرئيسية / أهم الأخبار / “إسرائيل” تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

“إسرائيل” تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس المحتلتين، طالت عددا كبيرا من المواطنين، فيما واصلت قوات الاحتلال حملات التنكيل ضد المواطنين.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 15 مواطنا وأسيرا محررا من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، واستدعت 5 شبان للتحقيق.

وأفادت وكالة وفا، بأن تلك القوات اقتحمت بلدة العيسوية، واعتقلت كلا من: رامي عصمت عبيد، وقصي جمال مصباح أبو علي، وزكي سلطان عبيد، ومحمد عزيز عبيد، وعبد خالد نعاجي، ومحمد مرعي درباس، وصابر شعبان عبيد، ومحمد سلطان عبيد، وطه عايش عبيد، وصالح أبو عصب، وقاسم منير درباس، ومحمد احمد أبو ريالة، وأيوب نعيم حمدان، وهارون محمد محيسن، وحولتهم إلى مراكز الاعتقال والتوقيف للتحقيق معهم.

كما سلّمت قوات الاحتلال أوامر استدعاء لكل من: كرم محمد عليان، ومحمد جمال محمود، ومنصور محمد محمود، ومحمد علي احمد شحادة عبيد، ويزن بسام عبيد.

وبذلك يكون عدد الذين اعتقلهم الاحتلال من بلدة العيسوية خلال 24 ساعة أكثر من عشرين شابا.

كما اقتحمت قوة للاحتلال مدينة نابلس فجرا، ودهمت حي المعاجين وشارع فيصل أثناء العمل فيه، كما دهمت حي الضاحية وكفر قليل.

وأفاد شهد عيان بأن أصوات قنابل الصوت سمعت بحي المعاجين لحظة اقتحامه، إضافة إلى دهم شارع فيصل أثناء قيام عمال إحدى الشركات بتعبيده، وتم دهم حي الضاحية وبلدة كفر قليل.

وحسب مصادر محلية فقد دهم جنود الاحتلال منزل شقيقة الشهيد أشرف نعالوة في حي المعاجين بنابلس، والأسيرة المحررة فيروز نعالوة.

واقتحم جنود الاحتلال منزل عمر الجبريني أبو شرحبيل في منطقة الشيخ مونس ما بين قرية كفر قليل والضاحية شرق نابلس، كما اقتحموا منزل الأسير سمير الكوسا في منطقة الضاحية العليا.

وفي الأثناء، داهمت قوات الاحتلال منازل أقارب للشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة في طولكرم شمال الضفة الغربية، وكذلك في حي المعاجين في مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا الضاحية بأعداد كبيرة، واقتحموا منزل والد الشهيد أشرف والذي هدمت أجزاء منه أول أمس، وكذلك منزل خاله غسان مهداوي، وهنادي شقيقته، وعزام عمه، وبالإضافة إلى شقيقته فيروز والتي تقطن في حي المعاجين في نابلس.

وأشارت المصادر إلى أن بعض أقارب الشهيد نعالوة لاحظوا عمليات تفتيش وتخريب غريبة في منازلهم ليس لها ما يبررها بعد استشهاد أشرف.

وبحسب المصادر فقد لاحظت شقيقته هنادي خلال تفتيش منزلها أن جنود الاحتلال فككوا أجساما غريبة بعد تفكيكهم لستائر المنزل خلال عملية التفتيش التي شملت المنزل بشكل كامل.

ويرى مراقبون أن مداهمة هذه المنازل قد يكون لإزالة أجهزة تنصت ومراقبة كانت زرعتها قوات الاحتلال في وقت سابق خلال المداهمات المتكررة أثناء البحث عن المطارد نعالوة، وجاءوا لإزالتها بطريقة الدهم والتخريب والتفتيش العشوائي للمنازل لولا ملاحظة غريبة من بعض أقاربه لتصرفات الجنود داخل المنازل وهو ما يعطي إيحاء بما تفعله قوات الاحتلال خلال مداهمتها للمنازل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين خلال مداهمات في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية وبلدة طمون في القضاء .

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين عبادة الخراز ورشيد زياد دراغمة عقب مداهمة منازلهم في مدينة طوباس.

وكذلك اعتقلت الشاب مسيرة ذياب بشارات عقب تفتيش منزله في بلدة طمون في القضاء.

هذا، واندلعت فجر اليوم الأربعاء مواجهات عنيفة عقب اقتحام جنود الاحتلال الصهيوني مخيم جنين شمال الضفة الغربية واعتقال عدد من الشبان.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن نحو مائة جندي داهموا المخيم حيث دارت مواجهات عنيفة سمع خلالها أصوات انفجارات وإطلاق رصاص كثيف.

وأضافت أن جنود الاحتلال اقتحموا عددا من المنازل، واعتقلوا أربعة شبان، وفتشوا منازل أخرى وخربوا مداخلها.

شاهد أيضاً

أمير قطر يغادر القمة العربية قبل انتهاء الجلسة الافتتاحية (شاهد)

غادر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الجلسة الافتتاحية للقمة العربية في دورتها الـ30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *