الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “التضامن مع الشعب الفلسطيني”: عنوان فعاليات الأسبوع المقبل في غزة

“التضامن مع الشعب الفلسطيني”: عنوان فعاليات الأسبوع المقبل في غزة

دعت “الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار” جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في فعاليات “جمعة العودة الـ36” تحت عنوان “التضامن مع الشعب الفلسطيني”، مؤكدة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار الجماهيرية بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف، وأولها حماية حقنا في العودة وكسر الحصار.

وحيّت الهيئة، في مؤتمر لها، شهداء وجرحى مسيرات العودة وكسر الحصار والأسرى في سجون الاحتلال، مجددة مطالبتها بحماية الجرحى، وفتح الدول العربية مشافيها لهم، وتسهيل سفرهم من معبر رفح.

من جانبه حيا عضو الهيئة ماهر مزهر، في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في ختام جمعة “المقاومة توحدنا وتنصر”، مساء الجمعة شرق مخيم غزة، مقاومة الشعب الفلسطيني وغرفة عملياتها المشتركة للأذرع العسكرية لفصائل المقاومة التي رسخت معاني الوحدة الحقيقية، قائلا: “مقاومتنا الباسلة أحبطت مخططات الاحتلال في خانيونس ومختلف أرجاء الأرض المحتلة”.

وكانت الاعتداءات الصهيونية علي مسيرات العودة، الجمعة، أسفرت عن إصابة 14 فلسطينيا برصاص الاحتلال الصهيوني علي حدود قطاع غزة، فيما أسفرت تلك الاعتداءات منذ انطلاق المسيرات في شهر مارس الماضي، عن استشهاد 247 مواطنا؛ منهم 11 شهيدًا احتجز الاحتلال جثامينهم، ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، فضلا عن إصابة 22 ألفا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *