الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “إسرائيل” تهدم 20 منشأة تجارية في مخيم “شعفاط” بالقدس

“إسرائيل” تهدم 20 منشأة تجارية في مخيم “شعفاط” بالقدس

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، 20 محلا تجاريا في مخيم “شعفاط” للاجئين الفلسطينيين شمالي شرق القدس المحتلة.

واقتحم عشرات الجنود الإسرائيليين ترافقهم الآليات الثقيلة في ساعات الصباح الأولى مخيم “شعفاط”، لهدم المحال التجارية، بذريعة البناء دون تراخيص.

وأشار إلى أنَّ فرق القناصة اعتلت أسطح المنازل، كما انتشر الجنود في الشوارع والأزقة ما أدى لاندلاع مواجهات محدودة.

وأكد أنَّ أصحاب المحال التجارية، وعقب إبلاغهم بهدمها أمس، ساعدوا سكان المخيم بإخلاء المحال من البضائع والمعدات، مشيراً إلى أن العديد من العائلات تضررت بفعل هذا الهدم.

ولفت إلى أن وضع المخيم حالياً متوتر، كما أن القوات الإسرائيلية أغلقت حاجز مخيم “شعفاط” العسكري في كلا الاتجاهين، ما يعني اتخاذ المواطنين طرف التفافية أخرى للخروج من المخيم.

وأدان مركز حماية لحقوق الإنسان بأشد العبارات، سياسة الآبارتايد، التي تمارسها سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.

وأكد على أن مدينة القدس جزء أصيل من الأرض الفلسطينية المحتلة، وينطبق عليها القانون الدولي الإنساني، عادا أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً إزاء سياسة الاحتلال في الأراضي المحتلة، شجعه على ارتكاب مزيد من الانتهاكات للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، والضرب بعرض الحائط قرارات الشرعة الدولية.

ودعا المركز المجتمع الدولي، وبخاصة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، إلى تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية والوفاء بالتزاماتها، والعمل على إيجاد آلية تجبر الاحتلال على احترام قواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية عموماً وبمدينة القدس على وجه الخصوص.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *