الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / السيسي يلغي مجانية التعليم لزيادة رواتب الجيش والشرطة والقضاة

السيسي يلغي مجانية التعليم لزيادة رواتب الجيش والشرطة والقضاة

تحوّلت مجانية التعليم إلى ظلم اجتماعي وعائق أمام وزير التعليم بحكومة الانقلاب طارق شوقي، وذريعته التي تحول بينه وبين تطوير منظومته التعليمية المتهالكة، والتي تذيلت بها مصر المرتبة الأخيرة في جودة التعليم، وفق ما أكده المتحدث باسم الوزارة أحمد خيري.

وحسب تقرير بثته قناة “مكملين”، فالتعليم المجاني الذي يهاجمه طارق شوقي، فضلا عن أنه حق مكفول بالدستور لا يمكن المساس، به فهو مبدأ معمول به في الدولة الرأسمالية باعتباره صمام أمان للسلم الاجتماعي، لكن فيما يبدو أن الوزير لا يفكر إلا بمنطق الجنرال الذي أتى به على رأس الوزارة الأهم في حياة المصريين، وبات همه قاصرا على الجباية.

وفي الوقت الذي يمنح شوقي المدارس الخاصة التي تقوم على الاستثمار جهاز التابلت مجانا، يعتبر أن وجود 100 طالب بالفصل ليس كثافة تعيق التحصيل الدراسي، ويتطلع إلى أن تقل الكثافة إلى 70 طالبا في الفصل الواحد، لكن كيف يمكن توفير تلك الفصول والتي يبلغ عددها 250 ألف فصل لاستيعاب الزيادة؟

سؤال طرحه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي على المواطنين، معتبرًا أنه تحد كبير يحتاج إلى 130 مليار جنيه، وهو ما كذبه خبراء ومراقبون، معتبرين أن تلك الأرقام مبالغ فيها إلى حد كبير.

وبينما تنفق سلطة العسكر بدون حسيب أو رقيب على الأذرع الأمنية وزيادة رواتبها، يبحث شقي كيف يشارك أبناء البسطاء في التطوير؛ بزعم أن عدم دفع مقابل الخدمات التعليمية ظلم اجتماعي.

الخبراء أكدوا أن السيسي ونظامه يرون تطوير التعليم وخصخصته وجهان لعملة واحدة، فلا حل لارتقاء المنظومة إلا من جيوب الفقراء والكادحين.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *