الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / MEE: التحقيق التركي ينظر في فرضية نقل جثة خاشقي للرياض
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-10-22 10:03:23Z | |

MEE: التحقيق التركي ينظر في فرضية نقل جثة خاشقي للرياض

قال موقع “ميدل إيست آي” البريطاني الاثنين، إن فريق التحقيق التركي يبحث في فرضيات جديدة بقضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مبنى قنصلية الرياض بمدينة إسطنبول التركية.

ونقل الموقع البريطاني في تقرير ترجمه “عربي21” عن مصادر تركية مطلعة قولها إن فريق التحقيق التركي “قدم فرضيات تفيد بأنه تم تقطيع جثة خاشقجي ونقلها إلى الرياض من خلال أحد حراس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان”.

وأضافت المصادر التركية أن “أجزاء من جثة خاشقجي قد تكون نقلت إلى الرياض، عن طريق ضابط الاستخبارات السعودي ماهر عبد العزيز مطرب، وهو أحد أعضاء الفريق الأمني الـ15 المتهمين بجريمة القنصلية، في حقيبة كبيرة على متن طائرة خاصة”.

وكانت الصحف التركية قالت في وقت سابق إن “مطرب غادر إسطنبول بعد مقتل خاشقجي على متن طائرة خاصة، ولم يجر تفتيش حقائبه، بعدما مر إلى الطائرة في مطار أتاتورك عبر صالة “كبار الشخصيات” بصفته يحمل جوازا دبلوماسيا.

وورد اسم ماهر مطرب في تصريحات لمصدر سعودي كشف لوكالة رويترز الأحد ما قال إنها رواية قتل خاشقجي في مبنى القنصلية.

وذكر المصدر أن المطرب الذي ظهر مع ابن سلمان في رحلاته الخارجية، “تحدث مع خاشقجي بالقنصلية وطلب منه العودة لبلاده، وهدده بالتخدير والخطف في محاولة لإخافته”، مستدركا بأن “المطرب تجاوز أهداف المهمة عندما هدده بالتخدير والخطف”.

وأضاف أن خاشقجي “عندما بدأ بالصراخ ارتبك الفريق وغطى فمه فتوفي، قبل أن يجري لف جثته ووضعها بسيارة تابعة للقنصلية وتسليمها لمتعاون محلي” دون أن يحدد جنسيته.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *