الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “أردوغان” يجمّد أموال وزيري العدل والداخلية الأمريكيين بتركيا

“أردوغان” يجمّد أموال وزيري العدل والداخلية الأمريكيين بتركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده قررت تجميد ممتلكات وزيري العدل والداخلية الأمريكيين، كردّ على قرار أمريكي مماثل صدر قبل أيام بحق وزيرين تركيين.

وأكّد أردوغان، في خطاب أمام حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة، اليوم السبت: “سنجمد ممتلكات وزيري العدل والداخلية الأمريكيين في تركيا إن وجدت”.

وأشار أردوغان في خطابه إلى أن الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة بخصوص القس “برانسون” لا تليق بشريك استراتيجي وتدلّ على عدم احترام لتركيا”.

وسبق أن أكد أردوغان أنه “من غير الممكن قبول لغة التهديد التي تستخدمها العقلية الإنجيلية الصهيونية في الولايات المتحدة الأمريكية.موضحا، أنّ تركيا لا تعاني من مشاكل مع الأقليات الدينية”.

وتابع: “ليس من اللائق أن تصدر من واشنطن مثل هذه التهديدات ضدّ حليفتها (تركيا) التي كافحت معها في عدة مجالات”.وأردف قائلاً: “على الولايات المتحدة المتحدة الأمريكية أن تعلم بأن تركيا لا ترضخ لمثل هذه التهديدات، فمن المفروض أنهم يعلمون شخصيتنا وطباعنا جيداً”.

#اردوغان يتصدر “تويتر”

فى سياق متصل، دشن ناشطون هاشتاج #اردوغان،ردا على القرارات التى اتخذها اليوم السبت، أمام مؤتمر جماهيرى حاشد،أعلن فيه تنفيذ 1000 مشروع في أول 100 يوم للحكومة الرئاسية.

وأعلن الرئيس التركي عن الأهداف التي وضعتها الحكومة الرئاسية الجديدة، من أجل تحقيقها خلال الـ 100 يوم الأولى من عملها، وتتضمن تنفيذ 1000 مشروع.

وقال الرئيس التركي، في كلمته بمركز المؤتمرات والثقافة الوطني بالعاصمة أنقرة أمس الجمعة، إن هناك أكثر من 1000 مشروع ستستكمل خلال الـ 100 يوم الأولى.

وأوضح أن هذه المشاريع تتضمن 400 مشروع بقيمة 46 مليار ليرة (نحو 9 مليارات دولار) في المائة يوم الأولى من عمل الحكومة، من شأنها أن تعطي “قوة دفع” للمرحلة المقبلة.

وطمأن أردوغان الشعب التركي قائلاً: “سنخرج منتصرين من الحرب الاقتصادية التي نواجهها، ولا داعي للقلق”.

كما دعا المواطنين الأتراك لإثبات تماسكهم الوطني أمام العالم، وتحويل مقتنياتهم من الذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة التركية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *