الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / تعرف على الكليات الجديدة بتنسيق القبول في الجامعات 2018

تعرف على الكليات الجديدة بتنسيق القبول في الجامعات 2018

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عددًا من الكليات الجديدة ستنضم لتنسيق القبول بالجامعات هذا العام.

 

وتنشر “مصر العربية” أسماء الكليات الجديدة التي ستدخل في التنسيق القبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد 2018-2019، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة ضمها رسيمًا للتنسيق.

 

ونستعرض أسماء الكليات الجديد في التالي:

 

– كلية الحقوق جامعة الفيوم.

– كلية التربية الرياضية (بنين وبنات) جامعة الفيوم.

–  كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بني سويف.

– كلية التربية النوعية بالنوبارية جامعة دمنهور.

– كلية الحقوق جامعة بورسعيد.

– كلية الحقوق (انتظام) جامعة دمياط.

– المعهد الفني للتمريض جامعة كفر الشيخ.

 

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء الماضي، توفير  أماكن بالجامعات والمعاهد في العام الجديد، لجميع الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة دفعة 2018.

 

وقال عبدالغفار، إن التنسيق للجامعات والمعاهد العليا للطلاب الناجحين بالثانوية العامة سوف يبدأ مباشرة عقب إعلان وزارة التربية والتعليم نتائجالثانوية العامة باثنين وسبعين ساعة.

 

وأضاف الوزير أن تنسيق القبول بالجامعات سيتم عن طريق ثلاث مراحل، تعلن عنها الوزارة تباعًا في مؤتمرات وبيانات صحفية تحدد فيها الحد الأدنى للتقديم لكل مرحلة.

وأكد وزير التعليم العالي أنه لا تغيير في قواعد التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، وأن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة كما هو متبع.

كما أكد الوزير على إعفاء أول 900 طالب الأوائل بشعب الثانوية العامة الثلاث (300 طالب الأوائل بالشعبة الأدبي، 300 طالب بشعبة الرياضيات، 300 طالب بشعبة العلوم) من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرا لتفوقهم وتشجيعا لهم.

وأعلن وزير التعليم العالي أيضا أن التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية سيبدأ مبكرا هذا العام مثل العام الماضي، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو بنفس القواعد المتبعة في هذا الشأن من خلال المكتب الرئيسي للتنسيق بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن التنسيق لطلاب الشهادات الفنية سوف يبدأ في أوائل شهر أغسطس من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

ولفت إلى أنه سيتم إعفاء الطلاب الخمسين الأوائل بكل شعبة من شعب التعليم الفني من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرًا لتفوقهم وتشجيعا لهم.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *