الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / اعتقال ممثل خامنئي بأفغانستان لإرساله مقاتلين إلى سوريا
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-02 10:58:24Z | | ÿ¾¹Áÿ€m~ÿ|fzÿºÎ† a

اعتقال ممثل خامنئي بأفغانستان لإرساله مقاتلين إلى سوريا

اعتقل جهاز الاستخبارات الأفغاني، قربان غلام بور، ممثل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، والمرجع الشيعي العراقي علي السيستاني.

ونقلت “الجزيرة” عن مراسلها هناك، أن مصدرا حكوميا قال إن غلام بور اعتقل من أمام منزله في ولاية هرات الأفغانية، لكونه مسؤولا عن إرسال مقاتلين أفغان إلى سوريا.

وفي وقت سابق، أعلن العميد محمد علي فلكي، أحد قيادات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، عن تشكيل قوات عسكرية شيعية عابرة للحدود، تحت عنوان “الجيش الشيعي الحر”، بقيادة الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق قدس الإيراني “الجناح الخارجي للحرس الثوري الإيراني في المنطقة”.

وقال العميد محمد علي فلكي، في لقاء صحفي مع موقع “مشرق نيوز” الإيراني الشهير، إن “لواء (فاطميون) الأفغاني الشيعي، الذي يشارك وبشكل واسع في الحرب السورية، يعدّ نواة (الجيش الشيعي الحُر) الذي نتطلع إلى بنائه وتشكيله، ليضم ويوحد جميع الشيعة من كافة الأقوام والملل في العالم”.

واعتبر العميد فلكي أن “وجود لواء (فاطميون) هو دعم من الله لإيران؛ بسبب خوضه المعارك الشرسة في سوريا”، مضيفا “أن الشيعة الأفغان تحت قيادة سليماني كانوا السبب الرئيس في عدم سقوط دمشق بيد المعارضة السورية”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *