الرئيسية / بيانات وتصريحات / “تحالف دعم الشرعية” يدعو لأسبوع “اغضب”

“تحالف دعم الشرعية” يدعو لأسبوع “اغضب”

صب جديد في ليلة خميس يثقل كاهل المواطن، وسلطة الانقلاب ترفع رسميًا ثمن تذكرة المترو حتى سبعة جنيهات هكذا مرة واحدة، دونما شعور بأي مسئولية أو شفقة تجاه المواطن، ودونما اعتبار لعدم زيادة الأجور في الوقت الذي زادت فيه أسعار كل شئ وأحدثها تذاكر المترو الذي يستخدمه ملايين المصريين سواء من سكان القاهرة أو ضيوفها.

لم تكن زيارة بعثة صندوق النقد الدولي ومباحثاته مع سلطة الانقلاب مجرد زيارة روتينية، بل تضمنت التزامات جديدة من سلطة الانقلاب برفع الدعم عن الطاقة وبزيادته لأسعار العديد من السلع والخدمات ستظهر تباعًا .

هذه هي السلطة التي كذب قائدها حين قال هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه، فإذا به هو يواصل ضغوطه القاسية على الشعب وليزيد إنحناءه.

تنفذ سلطة الانقلاب هذه السياسات القاسية بحق الغلابة بعد أن اطمأنت لغياب رد الفعل، فالذين كانوا يقودون الشعب في مواجهة هذه السياسات مقموعون داخل السجون ومطرودون خارج الوطن وملاحقون داخله، ولكن هذه السلطة تخطئ لو تصورت أنها ستظل بمنأى عن غضبة الشعب الذي لم يعد يحتمل المزيد من الضغوط، والذي سينفجر حتما في وجهها.

وتتواكب الزيادات الجديدة للأسعار مع ضغوط جديدة على السجناء السياسيين خاصة في مقبرة العقرب، حيث يتوالى سقوط شهداء جدد بسبب الإهمال الطبي داخل تلك السجون، كما تتواكب هذه السياسات مع سماح سلطة الانقلاب لسفارة العدو بتنظيم احتفال بالذكرى السبعين للنكبة (احتلال فلسطين) في فندق مطل على النيل من ناحية وعلى ميدان التحرير، وهو ميدان الثورة المصرية من ناحية أخرى في دلالة لا تخطئها عين بظنهم في نجاح الثورة المضادة التي حيكت خيوطها في تل أبيب ونفذها رجالهم في القاهرة بدعم خليجي، ولكن مرة أخرى تخطئ سلطة الانقلاب ومن يقف وراءها في فهم الشعب المصري الذي لا يزال رافضًا لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، ونتحدى هذه السلطة أن تفتح ميدان التحرير وغيره من الميادين لتعرف حقيقة موقف هذا الشعب.

وبهذه المناسبة يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لأسبوع ثوري جديد بعنوان (اغضب) فالغضب حق مشروع بل مفروض في مواجهة هذا الظلم والقهر، وفِي مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، وفِي وجه كل المؤامرات الداخلية والخارجية، ولكن هذا الغضب ينبغي أن يكون غضبا إيجابيا يتمثل في تحركات عملية للخلاص من هذه السلطة

والله أكبر وعاشت مصر وفلسطين
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب
#اغضب
الجمعة الموافق
25 شعبان 1439 هجريًا / 11 مايو 2018 ميلاديًا

شاهد أيضاً

“المجلس الثوري”: التحرك ضد الأنظمة الطاغية “واجب وطني وضرورة اقتصادية”

أكدت مها عزام، رئيس المجلس الثوري المصري، ضرورة التحرك ضد الأنظمة الطاغية، معتبرا ذلك أصبح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *