الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / أوقاف الانقلاب تطالب المصلين بدفع فواتير الكهرباء.. فيديو

أوقاف الانقلاب تطالب المصلين بدفع فواتير الكهرباء.. فيديو

في بلد الأزهر الشريف، واصلت وزارة أوقاف الانقلاب خنق المساجد وقررت الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء, وهو ما اتضح من المنشورات التي تم تعليقها على حوائط وجدران المساجد، حول إصدار وزير الأوقاف مختار جمعة، قرارًا بإلزام المواطنين بدفع فواتير الكهرباء والمياه للمساجد، حيث نص المنشور على أن وزارة الأوقاف بدأت بالفعل تطبيق القرار في المحافظات.

ونص المنشور على التالي: “بناء على تعليمات مديرية الأوقاف تم رفع عداد الكهرباء الخاص بالمسجد،  وتركيب عداد آخر يعمل بنظام كارت الشحن، وسيتم شحن الكارت من خلال تبرعاتكم لصندوق التبرعات بالمسجد، شكرًا لمساهمتكم.. إدارة المسجد”.

من جانبه، نفى وزير أوقاف الانقلاب فى حوار متلفز، إعطاء تعليمات للمساجد بتلقى أموال من المصلين لدفع فواتير المياه والكهرباء، معتبرا أن ذلك غير صحيح، وأن الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف والمالية مسئولة عن سداد تلك الفواتير، وادعى أن كل ما أشيع ليس له أساس من الصحة، ولم ولن يتم مطالبة المصلين بسداد أي فواتير.

http://www.shorouknews.com/columns/view.aspx?cdate=02082014&id=dd5eab50-1892-47a3-83e9-618ad1d20ae9

انتقاد إعلامى

ومن جانبهم، انتقد إعلاميون مؤيدون للانقلاب إلزام المصلين بدفع فاتورة كهرباء المساجد، ووصف بعضهم حكومة الانقلاب بأنها “حكومة جباية”، وقال آخر: “اللي يصلي 5 أوقات هيكون ليه خصم”.

واعتبر مجدي طنطاوي، خلال برنامجه “كلام جرايد” على فضائية العاصمة، أن تطبيق ذلك سيكون “بجاحة”، لافتًا إلى أنه إذا كان المسجد يريد تبرعات فيمكنه إعلان ذلك من خلال صندوق التبرعات.

وأوضح طنطاوي أنه لا يمكن فرض رسوم على المصلين عند دخولهم إلى المسجد، مشيرًا إلى أنه لا يمكن محاسبة الناس على عبادتهم لله.

فيما هاجم محمد الغيطى حكومة الانقلاب؛ لفرضها ضرائب جديدة على المواطنين بشكل مستمر، وإلزام المصلين بدفع فاتورة كهرباء المساجد، ووصفها بأنها “حكومة جباية بامتياز”.

وقال الغيطي, في برنامجه “صح النوم” على قناة ltc: “كل يوم نوع جديد من الرسوم.. والسخرية المصرية وصلت لحد إطلاق نكتة أن الحكومة ستفرض ضرائب على الحمامات في المنازل والمؤسسات العامة والمواصلات لرصد عدد المرات التي يقضي فيها المواطن حاجته”.

فى نفس السياق، تداول نشطاء فيسبوك “كوميك” على طريقة شخصية “حزلقوم” الذي جسده الفنان أحمد مكي في فيلم “لا تراجع ولا استسلام، يسخر من قرار وزارة الأوقاف بإلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بالمساجد.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *