الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / النرويج تقترح حظر النقاب في المدارس والجامعات
Kenza Drider (R), candidate for the 2012 French presidential election, talks to her spokeswoman Hind Ahmas on December 12, 2011 in front of the police tribunal in Paris, after both women were fined for violating France's niqab ban. In France, a woman who repeatedly insists on appearing veiled in public can be fined 150 euros and ordered to attend re-education classes. AFP PHOTO / MIGUEL MEDINA (Photo credit should read MIGUEL MEDINA/AFP/Getty Images)

النرويج تقترح حظر النقاب في المدارس والجامعات

طالبت الحكومة النرويجية البرلمان أمس (الجمعة) بالموافقة على حظر ارتداء النقاب على مستوى البلاد في جميع المنشآت التعليمية، من مراكز رياض الأطفال إلى الجامعات.
وقال وزير التعليم والتكامل يان توري سانر “إن حظر الملابس التي تغطي الوجه، سيضمن التواصل المفتوح مع الأطفال والتلاميذ والطلاب والمهاجرين الوافدين حديثا في حالات التعليم”.

ومن المتوقع أن يتم تمرير مشروع القانون الذي تم الإعلان عنه (الجمعة) إذ أعلنت عدة أحزاب معارضة، من بينها حزب المعارضة الرئيسي، وهو حزب العمال، في وقت سابق أنها تؤيد فرض حظر على ارتداء النقاب.

وقالت وزيرة المالية سيف ينسن “النرويج مجتمع مفتوح حيث يجب أن يكون الجميع قادرين على رؤية وجوه بعضهم البعض”.

ويشمل الحظر كل ما يغطي الوجه كاملا مثل النقاب وأقنعة الوجه، لكنه لا يشمل القبعات الصوفية أو الأقنعة الواقية أو الحجاب (الذي لا يشمل غطاء الوجه).

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *