الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / فيديو| 10 درجات للطلاب المشاركين في الانتخابات الرئاسية

فيديو| 10 درجات للطلاب المشاركين في الانتخابات الرئاسية

قرر الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التعليم بالفيوم، أنه سيتم منح طلاب الدبلومات الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية 10 درجات في مواد العملي في حالة مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأعلن عبد المنعم، أنّه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين يشاركون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2018، سيتم منحهم الشهادة الإيجابية من المديرية لتقديمها ضمن مستندات التقدم للكليات العسكرية، علمًا بأنه سيتم التحقق من الإدلاء بالأصوات عن طريق اللجنة المختصة بكل إدارة تعليمية على مستوى المحافظة.

 

وأشار عبد المنعم إلى أن السبب وراء ذلك هو حثهم على المشاركة الإيجابية، وحب الوطن، وغرس روح المحبة بين الشعب المصري من أجل النهوض بمصرنا الحبيبة.

 

كانت النائبة البرلمانية دينا عبد العزيز قد قدمت مقترحًا لمجلس النواب، في وقت سابق بمنح درجتين للطلاب مقابل الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات كنوع من التشجيع والتحفيز لهم.

 

وأوضحت “عبد العزيز” في تصريحات لـ”مصر العربية”، أنَّ مشروع القانون يهدف إلى تحفيز الشباب على الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، سواء كانت انتخابات رئاسية أو برلمانية، أو محليات، مشيرة أنَّ الدرجتين عبارة عن حافز سياسي، حتى يعي الطلاب أهمية المشاركة في الانتخابات.

 

ولفتت البرلمانية، أنَّ مشروع القانون يتكون من 5 مواد حتى اﻵن، ويشمل الطلاب من سن 18 عامًا وحتى الانتهاء من المؤهل الدراسي، مؤكدة أن القانون لا يوجه الطلاب إلى انتخاب مرشح بعينه، أو يحرض على التأييد أو المعارضة.

 

وأشارت «عبد العزيز»، أن هناك آليتين لتفعيل المشروع، اﻷولى إذا كانت قاعدة البيانات سليمة والعملية الانتخابية تتم عن طريق الأجهزة الإلكترونية، والثانية أن الطالب عندما يدخل اللجنة الانتخابية يتقدم ببطاقته إلى قاضي الصندوق، وبعد إتمام عملية الاقتراع يأخذ الطالب إفادة من اللجنة أنه أتم العملية الانتخابية، ويقدمها للجهة المختصة للحصول على الدرجتين.

 

وأكدت النائبة عن دائرة حلوان، أنها تعمل حاليًا على جمع توقيعات من النواب للموافقة على المشروع وتقنينه، بعد عرض نصوصه عليهم، ثم مناقشته مع اللجنة المختصة.

 

ويستعد المصريون للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تبدأ  المرحلة الأولى منها خارج البلاد أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، لتعقبها المرحلة الثانية من الاقتراع داخل مصر أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

 

ويشارك في السباق الانتخابي، مرشحان فقط، وهم عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى رئيس حزب الغد.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *