الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / السيسي يستغل كأس العالم ويُغازل المصريين بخطاب عاطفي جديد

السيسي يستغل كأس العالم ويُغازل المصريين بخطاب عاطفي جديد

عن ربنا، ممكن نفوز بالبطولة”، وذلك في إطار الجولات الترويجية التي يُجريها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لنهائيات كأس العالم في البلدان المؤهلة للبطولة.

السيسي يستغل كأس العالم ويُغازل المصريين بخطاب عاطفي جديد السيسي

السيسي يستغل كأس العالم ويُغازل المصريين بخطاب عاطفي جديد

وتابع السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة أمس الخميس: “المهم هو أن يقدم المنتخب الوطني، صورة جيدة عن مصر بشكل عظيم تستحقه، ويستحقه شهداء مصر”.

وأردف قائلاً: “إحنا ناس بتوع سلام وبناء وشرف وكرامة وحرية وصدق، كل القيم دي وجدت لتبقى ومن يؤمن بها له الخلود”، مضيفًا: “كل الأديان وجدت، علشان تعمل قيم أخلاقية راقية والشعوب اللي عندها الصفات دي، لها مكانة كبيرة جداً عند رب العالم”، مؤكداً “لو اجتمع المصريين بدعائهم وإخلاصهم وحبهم، هنجيب كأس العالم”.

ووصل كأس العالم إلى القاهرة، أمس، في زيارة تستمر يومين، ضمن الجولة العالمية لكأس العالم، التي تشمل 91 مدينة و51 دولة في 6 قارات.

وحضر كأس العالم إلى القاهرة بصحبة نجم الكرة الفرنسية السابق “كريستيان كاريمبو”، وشخصيات رياضية مهمة.

ودائماً ما يحاول السيسي استغلال المحافل والمناسبات لخدمه مصالحه السياسية وتجميل صورته خاصة التي تمس الجانب العاطفي للمصريين بعيداً عن تحقيق إنجازات حقيقية على أرض الواقع يشعر بها المصريون، أو وقف الانتهاكات التي تحدث بحق المعارضة.

وخلال الفترة الماضية وجهت منظمات دولية انتقاداتٍ عديدة لمصر؛ بسبب تردّي الأوضاع الاقتصادية، وزيادة الممارسات القمعية.

وفسَّر متابعون، اهتمام السيسي برفع كأس العالم، بأنه بمثابة مغازلة للمصريين؛ نظراً لارتباطهم برياضة كرة القدم، في ظل انعدام للإنجازات التي من المفترض أن يقدمها السيسي للمصريين، خاصة قبيل الانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تجرى داخل البلاد على مدار ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *