الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “الفراغ” يسيطر على “توك شو العسكر” قبل مسرحية الرئاسة

“الفراغ” يسيطر على “توك شو العسكر” قبل مسرحية الرئاسة

لم تجد برامج التوك شو التي تبث عبر فضائيات تابعة للانقلاب العسكري المزيد من القضايا لمناقشتها سوى ما طرأ على الساحة، قبل مسرحية الانتخابات الرئاسية، في هذا التقرير، نرصد منها ما يلي:

نبدأ من قناة “المحور” فى شأن شهادة “أمان”، التي قال عنها عبد الرءوف قطب، رئيس الاتحاد المصري للتأمينات السابق، إنها تمنح فائدة 16%، مشيرًا إلى أن هذه الشهادة يشارك فيها 3 شركات تأمينية، ويتم طرحها للعمال غير المنتظمين.

أضاف “قطب” أن المواطن لن يخصم منه أي تكلفة أخرى خلاف قيمة وثيقة التأمين، وأنها تتكون من عدة شرائح تبدأ من 500 جنيه إلى 2500 جنيه، مؤكدا أن هذه الشرائح مناسبة لفئة العمالة الموسمية.

صفقة القرن

وإلى “صدى البلد” حيث ادعى مصطفى بكري، إن ما تحققه مصر من إنجازات لا يرضي القوى المناوئة للدولة، مشيرًا إلى أن مصر والسعودية والإمارات ضد صفقة القرن بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل.

وزعم أيضا أن السيسي راعي المصالح الوطنية، ويراعي المصالح العربية، ويحاول لملمة الشمل والحفاظ على ثوابت الأمة العربية، مشيرا إلى أن المتآمرين على الدولة المصرية يحاولون إفشال الانتخابات (المسرحية) المقبلة.

 

أكاذيب “محرز”

وزعمت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة بحكومة الانقلاب أن المواطن يشعر بشكل جيد بخفض الأسعار على الكثير من المنتجات، وهذا واضح عند مقارنة الأسعار هذا العام بالماضي. وفقا لادعائها.

 

حقوق المرأة والانتخابات

وعبر قناة “العاصمة” زعمت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن عهد عبدالفتاح السيسي فرصة ذهبية لحصول المرأة على حقوقها.

وأشارت “عازر”، ببرنامج “خط أحمر” إلى أن السيسي منح المرأة أهمية بالغة، مضيفة أن بعد حصول المرأة على جزء كبير من حقوقها، ستكون مشاركتها في انتخابات الرئاسة كبيرة، كنوع من رد الجميل للرئيس السيسي.

وادعت أن مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية رسالة للعالم، بأنها عنصر قوي بالمجتمع، مؤكدة أن المرأة ستحمل على حشد أسرتها للتوجه للانتخاب.

 

داعش صناعة أمريكية

فى أمر آخر، أقر اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن الغرب والولايات المتحدة الأمريكية هى ما أنشأت التنظيمات الإرهابية منها “اعش” بدليل اكتشاف مواد “C4″، وهي مادة لا تنتج إلا في دولتين فقط وهما أمريكا وإسرائيل.

وزعم “الشهاوي” خلال لقائه برنامج “الطريق إلى الاتحادية” على قناة “أون لايف” ،أن العملية سيناء 2018 أحبطت مخطط التدمير النفسي للشعب، مشددا على أن القوات المسلحة تملكت أجهزة حديثة تستطيع تدمير المواد المتفجرة للعناصر الإرهابية.

مدعيا، أن سيناء ستكون خالية من الإرهاب والمتطرفين في عام 2018، خاصة مع بدء العملية العسكرية الشاملة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *