الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / خطيب الأقصى: الاحتلال يسعى لتهويد القدس وبسط سيطرته عليها

خطيب الأقصى: الاحتلال يسعى لتهويد القدس وبسط سيطرته عليها

استشهد شاب وأصيب العشرات، بعد ظهر اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة نقاط تماس بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وذلك في جمعة الغضب الـ 14 تنديدًا بالقرار الأمريكي اعتبار القدس “عاصمة لإسرائيل”.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشاب محمد زين الجعبري (24 عاما)، ارتقى شهيدا بعد إصابته بجراح خطيرة بمواجهات مع الاحتلال في منطقة الزاوية وسط الخليل.

وأوضحت الوزارة أن الشاب الجعبري وصل المشفى بالخليل، مصابا بجراح بالغة، قبل أن يعلن عن استشهاده.

ووفق ما أفادت به وكالة “وفا” الرسمية فإن الشهيد الجعبري من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، أن الاحتلال يسعى جاهدًا لتهويد المدينة المقدسة وبسط سيطرته عليها.

وقال في خطبة الجمعة في الأقصى: إن الاحتلال وقطعان المستوطنين يقومون بتجاوزات من خلال بناء المستوطنات وسرقة الأرض الفلسطينية وفي الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، مستنكرًا العدوان على الكنائس المسيحية في المدينة المقدسة.

وأشار إلى أن هذا الاحتلال يسعى جاهدًا لتهويد المدينة المقدسة وبسط السيطرة عليها من خلال ممارساته التعسفية والإجرامية بحق أرضنا ومقدساتنا وأبناء شعبنا، ومن خلال القوانين الظالمة التي يحاول فرضها من خلال “مجلس تشريعه” كقوانين احتجاز جثامين الشهداء وقوانين تؤكد استمرار الاعتقلات الإدارية، وغيرها من القوانين الجائرة كسحب حق المواطنة، وقوانين أخرى تسعى للتضييق على أبناء شعبنا عامة وعلى أبناء مدينة القدس بخاصة.

وكان حوالي 50 ألف مصلٍّ أدوا صورة الجمعة في المسجد الأقصى وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *