الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحافة: الوفد يرفض “البدوي الكومبارس”.. ومحاولة اغتيال جنينة “حادث تصادم”!

صحافة: الوفد يرفض “البدوي الكومبارس”.. ومحاولة اغتيال جنينة “حادث تصادم”!

تصدرت أزمة ترشح السيد البدوي ككومبارس أمام رئيس الانقلاب في مسرحية الرئاسة مانشيتات وعناوين الصحف، مشيرة إلى رفض الوفد قيام رئيسه بهذا الدور مع تمسكهم بدعم الديكتاتور والانحياز للحكم العسكري ما يناقض أي قيم ليبرالية يدعيها الحزب.

وتبنت صحف العسكر رواية داخلية الانقلاب حول محاول اغتيال المستشار هشام جنينة والتي تزعم أن ما حدث تصادم مروري أفضى إلى مشاجرة!.

وأشارت الصحف إلى توجهات هيئة قناة السويس نحو اقتراض “602” مليون دولار! فأين المائة مليار التي ستجنيها التفريعة الجديدة كما زعم رئيس الهيئة من قبل تصريحات موثقة للإعلام.

وجاءت أبرز الأخبار على النحو التالي:

• الافتراء على ضحايا اعتصام رابعة والقتلة طلقاء

• السيسي يجتمع بالبشير وديسالين لبحث أزمة سد النهضة

• الوفد” يتمسك بـ”السيسي” ويرفض “البدوي الكومبارس”.

• الوطنية لمسرحية الرئاسة: لا تمديد لفترة تلقي طلبات الترشح

• مصر تتصدر المؤشرات العالمية للدول المتضررة من تغير المناخ

• قناة السويس تقترض “602” مليون دولار!

• الداخلية عن محاولة اغتيال جنينة: حادث تصادم!

• الإهمال يحاصر معرض الكتاب وسط عزوف المواطنين


الافتراء على ضحايا اعتصام رابعة والقتلة طلقاء

تناولت الأهرام شهادة داليا زيادة وهي حقوقية موالية للعسكر كانت تعمل بمركز ابن خلدون الذي يديره سعد الدين إبراهيم حيث ادعت في شهادتها بقضية فض رابعة: الشيخة موزة طلبت من سعد الدين ابراهيم عدم توثيق جرائم الإخوان.. شاهد إثبات: المعتصمون وضعوا أسطوانات بوتاجاز خلف السواتر لتفجيرها فى قوات الشرطة.

وبحسب الأخبار: مفاجأة الشهود الحقوقيين فى قضية فض رابعة: الاعتصام كان مسلحًا.. وموزة طلبت عدم توثيق جرائم الإخوان! أما الشروق فسلطت الضوء على انحياز القاضي حيث نشرت تصريحه الغريب بأن طريقة فض المظاهرات في مصر أهون من أمريكا!.

وفي الوطن: “زيادة”: الشرطة التزمت المعايير الدولية في فض رابعة .. والإخوان بدأوا بإطلاق النار .. مدير ابن خلدون: موزة سبب استقالتي من المركز.

وفي سياق مختلف يكشف مانشيت اليوم السابع عن استبعاد ما وصفها بالمنظمات الإخوانية من مراقبة انتخابات الرئاسة.. غداً غلق باب تلقى أوراق الترشح .. وإعلان القائمة المبدئية للمرشحين يومى 30 و31 يناير. وتضيف : فحص قائمة بـ30 كتابًا.. “التعليم” تطهر “مدارس 30 يونيو” من كتب الإخوان!

السيسي يجتمع بالبشير وديسالين لبحث أزمة سد النهضة

مانشيت الأهرام: السيسي يستعرض التجربة المصرية لمكافحة الفساد أمام القمة الإفريقية .. الرئيس يشارك فى اجتماع نيباد ويلتقي زعماء القارة. ومانشيت الأخبار: السيسي يشارك فى قمة “مكافحة الفساد والإرهاب” بأديس أبابا .. الرئيس يبحث تعزيز العلاقات مع القادة الأفارقة .. قمة ثلاثية مع السودان وإثيوبيا حول سد النهضة.

وتناولت الوفد ما وصفته بموسم الهجوم الأمريكي على مصر .. من أكاذيب الاختفاء القسري لإرباك المشهد السياسي .. خبراء يطالبون بالتخلي عن إعلام رد الفعل ومخاطبة الغرب بالحقائق لتصحيح الصورة.

الوفد” يتمسك بـ”السيسي” ويرفض “البدوي”

صـ4 بالأهرام: خلافات بين قيادات الوفد حول ترشح البدوي لرئاسة الجمهورية .. شباب الحزب يطالبون بتأييد قرار دعم الرئيس. وفي صـ5 بالأخبار: 4 مواطنين أجروا الكشف الطبي لخوض الانتخابات الرئاسية ..الجالية المصرية فى ايطاليا تؤيد السيسي .. وسفيرنا ببرلين يدعو للمشاركة .. مرتضي منصور يعتذر عن خوض انتخابات الرئاسة .. والمفتي: مشاركة جموع الشعب فى التصويت واجب.

وفي ص 5 بالشروق: أجواء ساخنة فى عليا الوفد قبل حسم ترشح البدوي للرئاسة .. نائب رئيس الحزب: غالبية اعضاء الهيئة العليا يرفضون ترشحه باسم الحزب .. وعلى الدولة تأجيل الانتخابات لمدة عام لتوفير جو ديمقراطي وتنافسي. ومانشيت الوطن: الوفد” يرفض ترشيح السيد البدوي والانتخابات الرئاسية تتجه لنسبة الـ 5% .. المجالس الطبية: اليوم آخر موعد للكشف على المرشحين.. والوطنية: لن نمد فترة تلقي الطلبات.

ومانشيت الوفد يؤكد أن الحزب يجدد التاكيد على تأييد السيسي فى الانتخابات الرئاسية.. بعد مناقشات مستفيضة فى الهيئة العليا .. الرئيس قائد الأمة المصرية فى استمرار التصدي للإرهاب الأسود .. التحديات والمؤامرات تستوجب انتخاب الرئيس لفترة رئاسية ثانية .. السيسي حافظ على الدولة المصرية واستقرار وأمن وسلامة الشعب.

الوطنية لمسرحية الرئاسة: لا تمديد لفترة تلقي طلبات الترشح

ومانشيت المصري اليوم: الوفد” يتمسك بـ “السيسي” ويرفض “البدوي” .. “الوطنية للانتخابات”: 48 منظمة للمتابعة .. ومليون و100 ألف توكيل. ومانشيت الشروق: الوطنية للانتخابات : لا تمديد لفترة تلقي طلبات الترشح للرئاسة .. خلافات حادة داخل “عليا الوفد” حول ترشح البدوي للرئاسة .. واتجاه نحو رفض خوض الانتخابات.

وتضيف الوفد أن غداً اخر موعد لتلقي طلبات المرشحين للرئاسة .. الوطنية للانتخابات: لا تمديد للجدول الزمني ..المفتي يدعو المواطنين للمشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية .. علام: التأثير على إرادة الناخبين بالأموال يعتبر رشوة.

مصر تتصدر المؤشرات العالمية للدول المتضررة من تغير المناخ

ومانشيت الوطن: التغيير المناخي .. يفجر الثورات والحروب .. ارتفاع درجات الحرارة يجفف الأنهار ويبور الأراضي .. ومدير مركز المناخ: مصر تتصدر المؤشرات العالمية للدول المتضررة. وتنقل الأخبار عن التموين: مليون طن سلع غذائية شهرياً بالمحافظات.

المصيلحي: اجراءات لضبط الاسواق والحد من الاستيراد. وتشير الأخبار إلى خطة متكاملة للنهوض بشركات الأدوية .. وزير قطاع الأعمال: إيقاف إنتاج العقاقير غير المطلوبة وبحث تعثر الشركات الخاسرة. وتناولت المصري اليوم فحص أطعمة المراكب النيلية بعد واقعة التسمم بالأقصر .. عيد: لجنة من 12 عضوا للتحقيق .. ووزير الصحة طلب اتخاذ إجراءات صارمة.

قناة السويس تقترض “602” مليون دولار!

ومانشيت الشروق: تحالف مصرفي ينتظر موافقة “المالية” لإقراض “قناة السويس” 602 مليون دولار. والبرلمان بحسب الوطن يفتح ملف نواقص الأدوية وتحذير من مجاعة دوائية .. غراب: سنواجه النقص بالانتاج المحلي.

والمنشاوي: 1200 دواء ناقص .. و3 مليارات جنيه سحب على المكشوف فى المصرية. وتشير اليوم السابع إلى أن “302” عرض مزيف فى “الأوكازيون الوهمى”.. تقرير رسمى: ارتفاع المشاركين فى مهرجان التخفيضات إلى 2709 محلات.. والتنزيلات تصل لـ50%.

الداخلية عن محاولة اغتيال جنينة: حادث تصادم!

تشير المصري اليوم إلى اعتداء بالسلاح الأبيض على هشام جنينة.. الدفاع: محاولة قتل واختطاف.. والداخلية: بسبب حادث تصادم.

وتضيف الشروق أن جنينة يتهم مجهولين بالاعتداء عليه.. والشرطة: تصادم تطور الي مشاجرة. وتشير إلى تأجيل طعن جنينة لإلغاء عزله من رئاسة المركزي للمحاسبات لـ10 مارس. أما الوطن فزعمت تبادل الاتهامات بالاعتداء بين هشام جنينة و3 مواطنين.. والنيابة تحقق.. مسئول أمني: الواقعة بسبب حادث تصادم ونقل المصابين للمستشفي. وتقول الوفد: مجهولون يعتدون على “جنينة” بالقاهرة الجديدة.

الإهمال يحاصر معرض الكتاب وسط عزوف المواطنين

مانشيت الأخبار: استقبال رئيس الوزراء بالورود بعد عودته لممارسة عمله. وبحسب الشروق رئيس الوزراء يعود لممارسة عمله لأول مرة بعد الإجازة المرضية.. إسماعيل يستهل عودته بلقاءات مع 5 وزراء. وتشير الأخبار إلى أن الإهمال يحاصر معرض الكتاب.

وتشير الشروق إلى تأجيل الحكم بطعون مبارك ونظيف والعادلي على تغريمهم لقطع الاتصالات لـ 24 مارس. وتنقل اليوم السابع عن القس وجيه ميخائيل بكلية اللاهوت الإنجيلية: عمرو بن العاص برىء من قطع ألسنة الأقباط.. المسلمون لم يجبروا أحدا على دخول الإسلام.. والخليفة المأمون كان متسامحًا.

وخالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع يكتب: الديمقراطية لم تحرر العبيد ولم توحد الولايات الأمريكية.. لكن الحرب فعلت! ورئيس “الأعلى للإعلام” بحسب اليوم السابع: ضوابط لعرض المسلسلات فى رمضان.. مكرم محمد أحمد: يجب تسليم الأعمال الدرامية للرقابة قبل موعد العرض بأسبوعين.. وهناك نقص في التنسيق بين الهيئات الإعلامية الثلاث.

الملف الأمني

تناولت الوطن ما وصفتها بدماء مصرية فى البحر المتوسط.. غرق القارب “الحج نصر” أمام سواحل ليبيا.. وبرج مغيزل تفقد 10 من أبنائها.. والأهالي: عاوزين ولادنا. وبحسب الوطن تدمير بؤرتين إرهابيتين برفح.. وجند الإسلام تفضح بيت المقدس.

وتضيف اليوم السابع أن الانتهاكات مستمرة رغم سقوط “المحلاوى وشيكابالا والشاذلى”.. أسرار إمبراطورية “التوربينى”.. “اليوم السابع” ترصد الاعتداءات الجنسية على الأطفال داخل مخازن السكة الحديد برمسيس.

ملف الأخبار العربية والدولية

تشير المصري اليوم إلى أن تركيا تطلب سحب القوات الأمريكية من منبج فورًا، والوليد بن طلال يعود إلى منزله بحسب الشروق.. الملياردير السعودي لـ”رويترز”: لم اتعرض لمعاملة سيئة داخل ريتزكارلتون وقضيتي انتهت بنسبة 95%.

وتركيا بحسب الوطن تسيطر على مناطق فى عفرين والمعارضة السورية تقاطع سوتشي.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *