الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / شاهد.. “مترو الأنفاق”: التذكرة ستصل لثلاثة جنيهات

شاهد.. “مترو الأنفاق”: التذكرة ستصل لثلاثة جنيهات

 في الوقت الذي يتلاعب فيه قائد الانقلاب العسكري بأقوات المصريين من خلال رفع أسعار المواصلات وفواتير الكهرباء والمياه، قال المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية بهيئة مترو الأنفاق: إن الهيئة تقدمت بخطة لزيادة أسعار التذاكر، وهذه الخطة تدرس الأن، وفور إقرار الحكومة بالزيادة، سيتم تنفيذها على الفور.
وأضاف أبو الوفا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر في أسبوع”، المذاع على قناة “Ten”، أمس الجمعة: “هناك مقترحات عدة بخصوص الزيادة، إما بوضع تسعيرة ثابتة تقدر بنحو 2 جنيه وتزيد نصف جنيه كل 5 سنوات حتى تصل إلى 3 جنيهات، ولن يزيد عن ذلك، أو تقسيم سعر التذكرة حسب عدد المحطات، وتصبح التذكرة حسب المناطق، بحيث  كل راكب مع راكب اخر”.
وكان سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس نواب العسكر، قال إن اللجنة تناقش العديد من الملفات أبرزها سعر تذكرة مترو الأنفاق، وخسائر السكك الحديدية.
وأضاف طعيمة- خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “كلام جرايد”، اليوم الإثنين- أنه لا مانع من رفع تذكرة المترو إلى ٥ جنيهات ولكن بشكل تدريجي حتى لا يؤثر على المواطن البسيط، بواقع زيادة قيمتها جنيه كل عام، حتى نساعد الحكومة على استمرار هذا المرفق الحيوي.
وأشار طعيمة إلى أن لجنة النقل بالبرلمان لم توافق حتى الآن على زيادة سعر تذكرة المترو، مؤكدًا أن هناك سوء استغلال لميزانية النقل في مصر ويجب علينا أن نعرفها هذه الأخطاء أولاً ثم نعمل على حلها.
في الوقت الذي قال فيه قائد الانقلاب الأسبوع الماضي إن تكلفة سعر تذكرة المترو على الدولة ليست جنيهين ولا ثلاثة ولا سبعة ولا عشرة جنيهات بل أكثر؛ الأمر الذي بشرت معه سلطات الانقلاب برفع سعر التذكرة لخمسة جنيهات.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *