الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحافة: اغتيال 9 وهجوم على “الشرق” وقلق من زيارة أردوغان للسودان

صحافة: اغتيال 9 وهجوم على “الشرق” وقلق من زيارة أردوغان للسودان

تصدر مانشيتات صحف العسكر الصادرة الاثنين، خبر اغتيال 9 مواطنين بذريعة الإرهاب بمدينة الصالحية بالشرقية، وكذلك اعتقال 9 آخرين بالقاهرة زعم بيان وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب أنهم تابعون لما وصفته بالحراك المسلح للإخوان!

وتصاعدت حدة الحملة المسعورة ضد الجماعة وإعلام الثورة خصوصا قناة “الشرق” التي تحقق نسبة مشاهدة عالية هي وقناة مكملين ما يثير الانزعاج الشديد في أروقة الأجهزة الأمنية التابعة للعسكر.

وأبدت بعض الصحف قلق الحكومة من زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان، واعتبرت ذلك تطويقا للقاهرة!

وجاءت أهم الأخبار على النحو التالي:
• اغتيال 9 واتهام الإخوان بتمويل الإرهاب
• تواصل حملة الدعاية السوداء والتشهير بإعلام الثورة
• التشهير بالإخوان ورموز الفكر الإسلامي
• “3” قتلى و8 جرحى في هجوم مسلح بالعياط
• “علشان تبنيها”: «12» مليونا يطالبون السيسي بالترشح!
• «9» مواد تشعل غضب النقابات المستقلة
• توجهات حكومية لخفض أسعار الغاز لمصانع رجال الأعمال
• رومانيا تدرس نقل سفارتها للقدس
• أردوغان يزور السودان وموالون للعسكر: تطويق للقاهرة

اغتيال 9 واتهام الإخوان بتمويل الإرهاب
تصدر مانشيتات وعناوين صحف الاثنين خبر اغتيال 9 بمدينة الصالحية بالشرقية واعتقال 9 آخرين بالقاهرة بزعم محاربة الإرهاب.

وقالت الصحف إن التسعة الذين قتلوا بالشرقية كانوا يخططون لعمليات إرهابية بشمال سيناء، دون أن تشير إلى انضمامهم لتنظيم “داعش”، وزعمت أن الذين تم اعتقالهم بالقاهرة كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات إرهابية.

وادعت أن الإخوان هي التي تمول هؤلاء الضحايا الذين وصفتهم بالإرهابيين.

وذكرت اليوم السابع أن ما وصفتها بخلية “القاهرة” تابعة للحراك المسلح الذي ربطته بالإخوان بينما لم تشر إلى انتماء خلية الشرقية الذين قتلوا لأي تنظيم أو حركة.. ورغم أن بيان داخلية الانقلاب زعم الربط بين الإخوان وخلية القاهرة إلا أن الأهرام واليوم السابع فقط هما من ذكرتا اسم الإخوان في عناوين تقريريهما.

وجاءت مانيشتات الصحف على النحو التالي:
مانشيت “الأهرام”: إحباط عمليات إرهابية استهدفت المنشآت الحيوية بسيناء.. مقتل وضبط 18 تكفيريا فى اقتحام بؤرتين بالقاهرة والشرقية.. “الحراك المسلح” لجماعة الإخوان مول الإرهابيين لتنفيذ خطتهما ضد الدولة.. (ص16): الأمن الوطنى يجهض مخططين إرهابيين بالشرقية والقاهرة.. مقتل 9 من العناصر الإرهابية والقبض على 9 آخرين.. تورط الإخوان فى تمويل الخليتين لتنفيذ عمليات عدائية خلال الأعياد.
مانشيت “الأخبار”: مقتل 9 إرهابيين بمزرعة بالصالحية.. وضبط 9 فى وكر بالقاهرة.. (ص3): متورطين فى استهداف ارتكاز أمنى بالمحور
“المصري اليوم”: “الداخلية”: مقتل 9 إرهابيين فى تبادل لإطلاق النار بالشرقية.. ضبط 9 بالقاهرة
مانشيت “الشروق”: “الداخلية”: مقتل 9 إرهابيين فى مداهمة أمنية لمزرعة بالشرقية.. الوزارة: الخلية متورطة فى زرع العبوات الناسفة واستهداف تمركزات أمنية.. وضبط 9 عناصر إرهابية بالقاهرة
“الوطن”: مقتل 9 إرهابيين فى مزرعة بالصالحية الجديدة وضبط 4 من منفذى الهجوم على “ارتكاز المحور”.. “الداخلية”: القتلى كانوا يتدربون على استخدام الأسلحة والمتفجرات لتنفيذ عمليات فى سيناء
“البوابة”: الداخلية: مصرع 9 إرهابيين قبل تنفيذ عمليات فى شمال سيناء
مانشيت “اليوم السابع”: سقوط خلية الصالحية.. “الداخلية”: مقتل 9 إرهابيين وضبط 9 آخرين فى القاهرة والشرقية.. “الصالحية” نفذت عمليات فى سيناء. و”خلية العاصمة” تابعة لمجموعات الحراك المسلح الإخوانية

تواصل حملة الدعاية السوداء والتشهير بإعلام الثورة
وتواصلت حملات الدعاية السوداء والتشهير بإعلام الثورة، الأمر الذي يعكس مدى الغضب الذي ينتاب أروقة نظام العسكر قبل مسرحية الرئاسة وانزعاجهم من الانتشار الواسع للفضائيات الموالية لثورة 25 يناير مثل الشرق ومكملين ووطن؛ حيث جاء في مانشيت “اليوم السابع” سبا وقذفا تحت عنوان «شلة حرامية».

ونشرت الصحيفة الأمنجية افتراءات وأكاذيب حول ما أسمتها بـ«فضائح الإخوان تتواصل فى تركيا بعد سرقة الملايين وشكاوى العاملين فى “قناة الشرق” ضد أيمن نور.. التميمى مهاجما نجل القرضاوى: ما فعلتموه أسلوب وضيع.. وعبدالرحمن يوسف يرد: “أنت راجل أعور”.. وزوجة الممثل هشام عبدالله: جماعة الإخوان تعامل الشباب معاملة حقيرة».

ومن جانبها شاركت «البوابة» في حملة الهجوم والتحريض حيث كتبت: «”الخونة الثلاثة.. “الحناوى ومطر وناصر” باعوا الوطن بحفنة دولارات.. (ص13): الإبن العاق.. معتز مطر قاطعه والده لتحريضه ضد الجيش والشرطة.. انضم لقناة مصر 25.. وانقلب على الإخوان.. وقال إنهم يتبعون سياسة تكميم الأفواه.. الحالمة بالشهرة.. عزة الحناوى.. تهرب إلى قناة الشرق الإخوانية»!

التشهير بالإخوان ورموز الفكر الإسلامي
كما تواصلت حملات الدعاية السوداء والتشهير بحق جماعة الإخوان ورموز الفكر الإسلامي الكبار كالعلامة الدكتور يوسف القرضاوي (حبر الأمة وفقيه القرن الـ15 الهجري) والمفكر الإسلامي الكبير وصاحب الظلال الشهيد سيد قطب، حيث أبرز مانشيت الأخبار حوارا مع عمرو خالد حيث زعم أن «فكر سيد قطب لا يخلق إلا متطرفًا».. وأكملت الصحيفة الحكومية الحوار الذي أفردته على صفحتي(8-9) مدعيا أن: «”الإخوان” تعيش “مظلومية كاذبة”.. السياسة لا تتوافق مع شخصيتى.. واعتزلتها بلا رجعة.. للتدين المصرى مواصفات أغفلتها التيارات المتطرفة فلفظهم المصريون».

ومن جانبها أجرت «المصري اليوم» حوارا مع محمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة “الاتحاد الإماراتية ومؤلف كتاب “خريف الإخوان” أفردته الصحيفة على (ص14) حيث زعم أن: «الإخوان يتلقون تعليماتهم من الخارج.. وجاءهم “الضوء الأخضر” بالتحرك عقب “الربيع العربى”.. “الجماعة” عملت على تخريب مصر وسوريا والأردن.. وهدفها استغلال الدين من أجل الوصول إلى السلطة.. “القرضاوى” قال محرضًا فى 2014″: “الإمارات تقف ضد كل حكم إسلامى”».

كما أجرت «اليوم السابع» حوارا مع وزير العدل الأسبق المستشار عادل عبدالحميد والذي تولي الوزارة بعد انقلاب 3 يوليو في حكومة الدكتور حازم الببلاوي حيث زعم أن : “باترسون” أرسلت خطابًا سريًا إلى منزلى و”الشاطر” اعترض على ترشيحى للوزارة.. (ص8): بدأت تغيير وزارة العدل من العناصر الإخوانية التى دخلت فى عهد الوزير مكى.. وبعد 30 يونيو أنهيت ندب جميع مساعدى الوزير من “الجماعة”»!

“3” قتلى و8 جرحى في هجوم مسلح بالعياط
وتشير الشروق إلى 3 قتلى و8 جرحى فى هجوم مسلح على مقهى بالعياط.. التحريات الأولية: الحادث جنائى وليس إرهابيا.. وخلافات على “لعب الطاولة” السبب.. وأبوريدة وفقا للشروق يبحث آلية عودة الجماهير إلى المدرجات فى الدور الثانى.. و”أمن القاهرة” حسب الشروق يضع خطة تأمين احتفالات “الكريسماس”.. بوابات إلكترونية للكشف عن المفرقعات.. وحرم آمن بمحيط كل كنيسة.. ومصدر: “الداخلية” أرسلت ملاحظتها على قانون المرور لمجلس الدولة.

“علشان تبنيها”: «12» مليونا يطالبون السيسي بالترشح!
ونشرت الصحف إعلام حملة الأجهزة الأمنية لدعم السيسي تحت عنوان “علشان تبنيها” بأنها جمعت “12” مليونا!! قالت إنهم يطالبون السيسي بالترشح.. وكانت مصادر متعددة قد كشفت عن ضغوط شديدة مورست على موظفي الحكومة والقطاع الخاص من أجل التوقيع على الاستمارة أو التهديد بالفصل والملاحقة وتصنيفه في تقارير الأمن الوطني على أنه “إخوان” للتنكيل به.

حيث أشارت الأهرام إلى أن “12 مليون” استمارة حصيلة حملة “علشان تبنيها” فى 3 أشهر.. ومانشيت الأخبار يتناول مبادرات شعبية لـ”دعم مصر” لتحسين حياة الأسرة المصرية.. “12 مليون” مواطن يطالبون الرئيس بالترشح.. “علشان تبنيها”.

ومانشيت المصري اليوم يقول إن “ائتلاف دعم السيسي” تستعد لـ”ساعة الصفر”.. “علشان تبنيها” تجمع 12 مليون توقيع و”دعم مصر”: خطة تواصل مع المواطنين.. و”السادات”: أعيد التفكير فى الترشح بعد تشويه “شفيق”.. لدى برنامج انتخابى كامل.. ولن أكون “كومبارس”.

وتضيف الشروق “علشان تبنيها” تعلن جمع 12 مليون توقيع لترشيح السيسى لولاية ثانية.. أشرف رشاد: هدف الحملة خلق وعى عام فى مواجهة الهجوم على كل إنجاز.. وتشير اليوم السابع إلى أن “12 مليونًا و 132 ألف” استمارة لتأييد السيسى.. المتحدث باسم “علشان تبنيها”: هدفنا خلق حالة من الضغط الشعبى لمطالبة السيسى بالترشح للرئاسة.

«9» مواد تشعل غضب النقابات المستقلة
والغرف السياحية بحسب الشروق تغلق باب الترشح لمجالس إدراتها.. إقبال ضعيف.. و62 مرشحا يتنافسون على 32 مقعدا فى 4 غرف و”السلع” تحسم بالتزكية.

وتشير الوطن إلى أن “9” مواد بـ”تنفيذية التنظيمات النقابية” تشعل غضب “المستقلة”.. اجتماع طارئ لاتحاد نقابات عمل مصر لبحث الأزمة اليوم.. وتشير اليوم السابع إلى القبض على ادمن صفحة “الملحدين” على فيس بوك”.. وتشير البوابة إلى مشروع قانون لتجريم “الإلحاد”.. حمروش”: يجب التصدى للظاهرة.. والإسلامبولى: غير دستورى.

السيسي يقترض 4 مليارات دولار
توضح الأهرام أن تعريفة المترو الجديدة حسب المحطات.. والتطبيق أول يوليو.. وتزعم الأخبار تراجع فى أسعار السلع الغذائية والأسماك واللحوم.. ومشروع تنمية غرب مصر يدخل حيز التنفيذ.. “170 مليونا” تعويضات لأهالى جروب لإنشاء أكبر ميناء تجارى.. ووزير المالية لـ”الأخبار”: طرح “4 مليارات” دولار سندات دولية نهاية الشهر المقبل.

توجهات حكومية لخفض أسعار الغاز لمصانع رجال الأعمال
ومانشيت الوطن يقول إن الحكومة تتجه لخفض أسعار غاز المصانع كثيفة الاستهلاك و”الضندوق”: مصر استعادت استقرارها الاقتصادى.. مصدر: دراسة لـ”التنمية الصناعية” تفيد بأن الخفض سيعود على الدولة بنحو “3 مليارات” دولار.. وتنقل الوطن عن “الفلاحين”: مزارعو القصب يرفضون التوريد للحكومة ويطالبون السيسى بالتدخل.. وتوضح البوابة أن 20 مليار جنيه ديون لـ”التأمينات”.. الاستثمار والغزل والنسيج والسياحة على رأس القائمة.

رومانيا تدرس نقل سفارتها للقدس
تشير الأهرام أن رومانيا تدرس نقل سفارتها إلى القدس.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى.. والتوتر بحسب الأخبار يخيم على احتفالات أعياد الميلاد فى بيت لحم بسبب “القرار الجائر”.. وخطة إسرائيلية بحسب المصري اليوم لالتهام القدس تشمل بناء 300 ألف وحدة استيطانية.. نتنياهو يتهم “أبومازن” برفض مقترح ترامب لتجديد المفاوضات والانسحاب من عملية السلام.

والقيادة الفلسطينية بحسب الشروق تعتزم اتخاذ إجراءات جديدة ضد قرار ترامب.. ومستوطنون وفقا للوطن يقتحمون الأقصى واعتقالات قبيل “عيد الميلاد”.. “المحامين العرب” يشكل هيئة دفاع عن “عهد التميمى”..
ومانشيت البوابة يقول إن واشنطن تطلق النار على “عملية السلام”.. إدارة ترامب تدرس استبعاد السلطة الفلسطينية من المفاوضات ووقف الدعم المالى لـ”اللاجئين”.

تواصل الحملة على الدروس الخصوصية
في باب (تحقيقات بالأهرام): الدروس الخصوصية جريمة تنتظر العقاب.. تستنزف “30 مليار” جنيه سنويا.. الطلاب: توفير بيئة جاذبة بالمدارس هى البداية.. والمشكلة فى المرحلة الثانوية.. أولياء الأمور: حصص التقوية فى المدارس ليست بديلاً.. واختفاء “السناتر” لن يمنع الدروس بالمنازل.. والوزارة ترد: مشروع القانون تحت الدراسة.

وبعد تأخرها حتى نصف العام الدراسى لأول مرة.. الوجبة المدرسية.. ما زالت حائرة!.. وجمال شيحة رئيس لجنة التعليم فى البرلمان لـ”الشروق”: تطبيق نظام الثانوية الجديد فى سبتمبر 2018 حلم بعيد المنال.

الكونجرس يلوح بورقة المسيحيين
تنقل المصري اليوم عن “شكرى”: رؤية مصرية لدعم الدول الأفريقية.. وزير الخارجية يطلب تعريف المتدربين الأفارقة بأهم التطورات فى مصر.

وشكرى فى إثيوبيا وفقا للشروق الأسبوع المقبل لبحث أزمة سد النهضة.. وتضيف البوابة أن الكونجرس يلوح بـ”ورقة المسيحيين” لمعاقبة القاهرة.. نواب: محاولة فاشلة لتغيير الموقف المصرى بدعم “عروبة القدس”.

رعب من زيارة أردوغان للخرطوم
أردوغان بحسب المصري اليوم يزور السودان لتعزيز الشراكة العسكرية والاقتصادية.. وأردوغان حسب الشروق أول رئيس تركى يزور الخرطوم منذ 1956.

و”أردغان بحسب الوطن يبدا جولة أفريقية و”شكرى” يستعد لزيارة إثيوبيا.. خبير: جولات الرئيس التركى وامير قطر محاولة لتطويق مصر.

وتقول اليوم السابع إن إيران وقطر “قلبوا على بعض”.. الدوحة وصفت إيران قبل 100 يوم بـ”الشريفة”.. ووزير الاستخبارات الإيرانى: قطر تمول الجماعات الإرهابية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *