الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “أبو هشيمة” خارج اللعبة في مفاجأة جديدة.. لماذا الآن؟

“أبو هشيمة” خارج اللعبة في مفاجأة جديدة.. لماذا الآن؟

أعلنت اليوم شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية المملوكة لوزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد عن استحواذها على حصة رجل الأعمال المصرى أحمد أبوهشيمة في شركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية، وهى الكيان المالك لشبكة قنوات أون تي في وغيرها من الشركات والمؤسسات الإعلامية.

من جانبها، علقت داليا خورشيد رئيس مجلس إدارة شركة إيجل كابيتال بأن هذا الاستحواذ يمثل باكورة الصفقات الاستثمارية للشركة، وهو ما يعكس اهتمامنا بذلك القطاع الاستراتيجى الذي يمس حياة المواطن بشكل يومى.

وقامت داليا خورشيد بتعيين أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق رئيسا لمجموعة إعلام المصريين والعضو المنتدب بها، وهو أحد المتورطين في فضائح فساد خلال عهد المخلوع مبارك وأحد المتسببين في تراكم ديون ماسبيرو.

وعلق عضو مجلس نقابة الصحفيين عمرو بدر على الصفقة قائلا: “بعد بيع أبو هشيمة لإعلام المصريين فيه تغييرات كبيرة في خريطة الإعلام الفترة الجاية.. هتشمل دريم والمحور وعدد من المواقع الإخبارية.. الدولة مركزة جدا مع الإعلام ومعندهاش استعداد تسيب أي مساحة من غير ما تكون مسيطرة عليها.. ضمن التغييرات هيبقى فيه صعود لوجوه جديدة في الإعلام.. وتغييرات كبيرة في اليوم السابع الموقع والمطبوع”.

خارج المشهد
وربط محللون بين التغيير الأخير على الساحة الإعلامية والأيادي التي تمسك بخيوط لعبة الأذرع الإعلامية والتي تشهد تغييرات جذرية مع قرب هزلية انتخابات الرئاسة العام المقبل. لافتين إلى أن خطة جديدة تعزز سيطرة السلطات المصرية على الإعلام، بناء على ما يدور في الكواليس خاصة مع استبعاد أبوهشيمة من المشهد، وهو ما اعتبر مفاجأة كبيرة في سوق الإعلام المصري، قبل أن يكون خبرًا مهمًا في سوق الاقتصاد، ورأوا أن أبو هشيمة سيتوارى عن المشهد الإعلامي خلال الفترة المقبلة.

واجهة إعلامية
وكشف متابعون أن ما حدث في “إعلام المصريين” التي تأسست عام 2013 يزيد من احتمال تراجع أبو هشيمة عن صدارة المشهد الإعلامي المصري، وأن النسبة التي يمتلكها فعليًا في إعلام المصريين ليست كبيرة إلى الحد الذي يظهره كمتحكم وحيد في الشركة، بل هو فقط واجهتها الإعلامية عبر منصبه رئيسا لمجلس الإدارة.

وحتى الآن لم يظهر للعلن أسباب استبعاد أبو هشيمة من الواجهة الإعلامية، لا سيما أنه رجل النظام خلال الفترة السابقة، وهو من يُعلي في كل لقاء معه من أهمية ما يسمى”الإعلام التنموي” الذي يبدو أن السيسي يعوّل عليه كثيرًا في تدجين السياسة المصرية.

ويدعم “أبو هشيمة” حزب “مستقبل وطن” الذي أعلن أخيرًا تجديد دعمه للسيسي.

جدير بالذكر أن شركة “إعلام المصريين” تمتلك مجموعة من الإصدارات الصحفية حاليًا هي “اليوم السابع” و”صوت الأمة” و”عين” و”دوت مصر”، وقنوات “أون تي في” التي استحوذت عليها المجموعة من ساويرس، كذلك تستحوذ إعلام المصريين على 51% من شركة برزينتيشن سبورت مع شريكه الثاني اماراتي و50% من شركة مصر للسينما، وأسهم في قناة النهار الفضائية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *