الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “حماس” تطالب “عباس” بالتخلص من التنسيق الأمني مع الصهاينة وأوسلو

“حماس” تطالب “عباس” بالتخلص من التنسيق الأمني مع الصهاينة وأوسلو

انتقدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” استعمال الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض “الفيتو” ضد قرار بشأن القدس في مجلس الأمن، معتبرة ما حدث يؤكد أن الرهان عليها وسيطا نزيها لحل القضية الفلسطينية، خاسر ومضيعة للوقت.

وطالبت الحركة، في بيان أصدرته مساء الاثنين، السلطة الفلسطينية والرئيس عباس بانتهاز هذه الفرصة للتخلص من اتفاقيات أوسلو المشؤومة، التي كانت السبب الأساس فيما وصلنا إليه من أوضاع مأساوية، واعتبار المفاوضات جزءا من الماضي، والتوقف فورا عن “التنسيق الأمني” مع الاحتلال، والالتفات نحو ترتيب بيتنا الفلسطيني وإنجاز الوحدة والمصالحة.

وأكدت الحركة أن القدس هي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، ولن يغير أي قرار أمريكي أو إسرائيلي هذه الحقيقة الراسخة ، مشيرا إلى أن المساس بوضعية القدس لا يمس الفلسطينيين فقط، بل يمس ملايين العرب والمسلمين حول العالم بما تمثله لهم هذه المدينة ومقدساتها من مكانة وقدسية.

وأضافت الحركة “سنعمل بكل الوسائل المتاحة لمقاومة هذه القرارات والإجراءات، ولن نسمح بتمريرها” وحملت الحركة الإدارة الأمريكية بهذه القرارت التي وصفتها بالمتهورة، كل ما سيترتب على ذلك من اضطراب وعدم استقرار في المنطقة، فهم بذلك يصبون الزيت على النار المشتعلة، وفق حماس.

وطالبت حماس المجتمع الدولي بالتحرك الفوري وبكل السبل لمنع أي إجراءات تمس المدينة المقدسة، ووضعها العمراني والسكاني والديني، محذرة الاحتلال من أي خطوات يمكن أن تمس الأوضاع في المدينة المقدسة، سواء على المستوى الديموغرافي أم العمراني أم أوضاع المقدسات فيها، وسيدفعون ثمن جرائمهم بحق شعبنا ومقدساته.

ودعت حماس الشعب الفلسطيني أن يبذل الغالي والرخيص لحماية القدس عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية بكل السبل، ويشعلها انتفاضة تقض مضاجع الاحتلال، كما طالبت الامة العربية والإسلامية على المستوى الرسمي والأهلي بالتحرك الفوري والمستمر لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من هذه الهجمة الصهيوأمريكية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *