الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / مقتل نحو 7 آلاف روهينجي في الشهر الأول لهجمات جيش ميانمار

مقتل نحو 7 آلاف روهينجي في الشهر الأول لهجمات جيش ميانمار

قالت منظمة أطباء بلاد حدود إن الهجمات التي شنها جيش ميانمار ضد إقليم أراكان منذ 25 أغسطس الماضي أسفرت عن مقتل أكثر من 6 آلاف و700 مسلم روهينجي خلال الشهر الأول فقط.

وذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية أن منظمة أطباء بلا حدود أجرت بحثًا عن أوضاع لاجئي أراكان في بنجلاديش، وتبيّن لها أن نحو 9 آلاف روهينجي ماتوا خلال الفترة الممتدة من 25 أغسطس إلى 24 سبتمبر الماضيين.

وأعربت المنظمة عن اعتقادها أن أكثر من 6 آلاف و700 مسلم روهينجي فقدوا حياتهم نتيجة الهجمات التي نفذها جيش ميانمار ضد مناطقهم في اقليم أراكان.

وأشارت المنظمة إلى احتمال أن يكون 69% من الذين فقدوا حياتهم بسبب هجمات جيش ميانمار ماتوا مقتولين بالرصاص، و9% حرقاً، و5% نتيجة التعذيب.

ولفتت المنظمة أنّ أكثر من 730 مسلما روهينجيا ممّن قُتلوا على يد جيش ميانمار، هم دون سن الخامسة، وأن 15% من هؤلاء ماتوا حرقًا، و59% قتلاً بالرصاص و7% تعذيبا، و2% بالمتفجرات.

وأضافت المنظمة أن عدد لاجئي أراكان في بنجلاديش بلغ 647 ألفًا، مشيرة إلى أن المنظمات الإغاثية تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى إقليم أراكان.

ومنذ 25 أغسطس الماضي يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينجيا المسلمة، في إقليم أراكان، غربي البلاد.

وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين عن مقتل آلاف من الروهينجيا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة 826 ألفًا إلى بنجلاديش، وفق الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *