الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / غابوا عن قمة “القدس”.. حكام العرب اكتفوا باجتماعات الظلام مع نتنياهو

غابوا عن قمة “القدس”.. حكام العرب اكتفوا باجتماعات الظلام مع نتنياهو

في الوقت الذي تنعقد فيه قمة منظمة التعاون الإسلامي في مدينة إسطنبول اليوم الأربعاء، بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للنظر في قرار “قنبلة القدس”، ظهر موقف حكام العرب، فلم يكترث أغلبهم بهذه القمة، خاصة أنهم اعتادوا على حضور القمم مع الصهاينة في الغرف المظلمة، بعد أن تبيت خيانتهم الحقيقية من خلال إعلان بعض فضائياتهم بأنه لا شأن لهم بإعلان الرئيس الأمريكي نقل السفارة من تل أبيب للقدس لأنها شأن أمريكي داخلي لا علاقة للعرب به.

وما بين حضور قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي قمة الظلام في الأردن مع رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، وزيارة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لتل أبيب سرا كما كشفت ذلك وسائل الإعلام الصهيونية، غاب حكام السعودية ومصر والإمارات عن قمة إسطنبول، مما اعتبره بعض المحللين السياسيين خيانة للقضية الفلسطينية، ودليلا على أن ترامب كان يعرف ردود أفعالهم المتخاذلة قبل أن يتخذ قراره منذ أسبوع.

وفيما يتعلق بتمثيل الدول العربية في قمة إسطنبول، قال وزير الخارجية التركي إن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ووزير الخارجية المصري سامح شكري سيمثلان بلديهما. وشارك في القمة ممثلون لـ48 من الدول الـ57 الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بينهم 16 من القادة، ويغيب عنها قادة دول في مقدمتها السعودية ومصر” المختطف رئيسها”. في حين يحضرها بصفة ضيف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو. وسبق القمة اجتماع على مستوى وزراء الخارجية.

وبدأت القمة صباح اليوم بعد وصول أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي التقى الرئيس التركي، ووصل أيضا الرئيس الإيراني حسن روحاني، في حين توجه ملك الأردن عبد الله الثاني إلى تركيا بعد محادثاته في العاصمة السعودية مع الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *