الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “دول الحصار” تسعى لإطلاق “فضائية” لمواجهة “الجزيرة”!

“دول الحصار” تسعى لإطلاق “فضائية” لمواجهة “الجزيرة”!

كشف مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المعين من جانب سلطات الانقلاب، عن سعي دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ونظام الانقلاب في مصر)، لإنشاء قناة فضائية خلال الفترة المقبلة.

وقال مكرم، في تصريحات صحفية، إن “وزراء إعلام الدول الأربع سيناقشون في اجتماعهم، المقرر غدا الأحد، إنشاء قناة تخاطب الغرب؛ لتوضيح حقيقة الدول الداعمة للإرهاب مثل قطر”، مشيرا إلى أن “الاجتماع سيناقش أيضا توسيع التحالف بحيث لا يقتصر على الدول الأربع، ويشمل دولًا أخرى لتفادي ما حدث في معركة انتخاب مدير عام اليونسكو”.

 

وأضاف مكرم أن وزراء إعلام الدول الأربع سيطلبون في اجتماع الغد، أن يعقد الاجتماع المقبل بمشاركة وزراء الخارجية العرب في الإمارات، مشيرًا إلى أن الاجتماع سيكون لمدة يوم واحد، ويعقبه حفل عشاء للمشاركين، وسيشهد تقديم مصر والسعودية والبحرين ورقة عمل حول المحاور السابقة، فضلا عن طرح استراتيجية إعلامية لمواجهة ما تروجه قطر من أفكار عبر وسائلها الإعلامية للخارج.

وتعد قناة “الجزيرة” مصدر قلق لنظام الانقلاب في مصر وأنظمة “العرب” في السعودية والإمارات والبحرين، وكان إغلاقها على رأس مطالبهم لرفع الحصار المفروض على قطر منذ 4 أشهر؛ خاصة وأن القناة تحظى بشعبية كبيرة في الشارع العربي، وأصبحت رقمًا صعبًا في المعادلة الإعلامية الدولية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *