الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صباحك أوروبي.. رينا يعرض نفسه على برشلونة.. والسيتي يدخل السباق على جوهرة البرازيل

صباحك أوروبي.. رينا يعرض نفسه على برشلونة.. والسيتي يدخل السباق على جوهرة البرازيل

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

اسينسو سعيد

أبدى ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد ، سعادته بالعودة إلى صفوف الفريق هذا الصيف، بعد انتهاء إعارته لإسبانيول.

وقال أسينسيو، في مؤتمر تقديمه لاعبًا للريال “إنه أمر مثير أن أكون هنا. أقدر ثقة النادي والمدرب”.

وأضاف أسينسيو “أنا سعيد جداً، بمجرد وصولي فزت بكأس السوبر الأوروبي وسجلت هدفًا. أطمح للحصول على دقائق مع الفريق”.

وتابع “تحدثت بالفعل مع المدرب زيدان وطلب مني الهدوء والعمل، وقال لي بإنه يجب أن أكسب الدقائق من خلال التدريبات والعمل الجاد”.

وأشار أسينسيو “زيدان أظهر دائمًا ثقته بي وكان يقظًا خلال مشاهدتي وأنا أتدرب وألعب، قال إنه يريد مني البقاء وأنا كذلك كنت أريد البقاء”.

وعقب عرض مجموعة من أهداف أسينسيو مع ريال مايوركا وإسبانيول ومنتخبات الشباب الإسبانية، بدأ خطاب فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، الذي قال: “إنه يوم مليء بالمشاعر الخاصة بسبب المباراة  ( بالامس)   ولتقديم لاعبنا الجديد”.

وأضاف: “نرغب في المزيد من الألقاب. حددوا لنا في الماضي الطريق الذي يجب أن نسير عليه وفلسفة تسمح لنا بامتلاك أفضل اللاعبين على مستوى العالم وإسبانيا”.

وأكمل فلورنتينو: “اليوم يحمل أهمية خاصة لأننا نقدم لاعبا عظيما مهارته لا يمكن النقاش بخصوصها وكان يحلم منذ سنوات بارتداء قميص ريال مدريد”.

ووجه الرئيس حديثه للاعب، قائلا: “ماركو.. هذه كانت رغبتك الكبرى منذ كنت طفلا. أعرف أنك تعرف ما الذي يعنيه هذا الشعار وأن إصرارك كان هامًا لكي تتواجد معنا. ريال مدريد اختارك لتشكل جزءًا من تاريخه وأنت اخترت ريال مدريد”.

وحصل أسينسيو، على رقم 20 الخاص بخيسي رودريجيز، لاعب الريال السابق والمنتقل حديثًا إلى صفوف باريس سان جيرمان.

اس المدريدية

فرناندو توريس يدفع عن نفسه

كشف فرناندو توريس، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد عن كواليس رحيله من ليفربول إلى تشيلسي عام 2011، مشيرا إلى أنه ليس خائنا لجماهير الريدز.

كان توريس أثار الجدل في إنجلترا، حين انتقل من ليفربول إلى “ستامفورد بريدج”، يناير 2011، في صفقة قياسية في ذلك الوقت، لكنه فشل مع الفريق الأزرق، قبل أن ينتقل إلى صفوف إيه سي ميلان، وعاد منه إلى ناديه القديم أتلتيكو مدريد.

وقال توريس عن كتاب “حياة النجوم في ليفربول”، “في 2011 أبلغني داميان كومولي (المدير الرياضي لليفربول في ذلك الوقت) إن الملاك الجدد للنادي يعتزمون تنفيذ خطة بعيدة المدى من خلال التعاقد مع لاعبين شباب لبناء مستقبل واعد للفريق”.

وأضاف المهاجم “كنت أفكر في نفسي، ما سيفعلونه سوف يأخذ وقتًا من أجل أن يكون فعالًا، ربما يأخذ عامين أو ثلاثة أو أربعة أو حتى عشر ة أعوام، وكنت أنا في عامي السابع والعشرين، لم يكن لدي الوقت للانتظار من أجل الفوز بالبطولات”.

واختتم توريس حديثه في هذا الصدد قائلا “النادي هيأ للجماهير أنني خائنا، لأنه فشل في مشروعه حتى الآن، ويريد أن يلقي بمسؤولية فشله على لاعب واحد، بدلا من الفريق بأكمله”.

سبورت  الكاتالونية

البارسا نحو السوبر

يستكمل فريق برشلونة اليوم مسيرته نحو كأس السوبر الإسباني  أول ألقاب موسم 2016-17 ، بعد أن وضع قدما على منصة التتويج بفوزه في مباراة الذهاب الأحد خارج الديار بنتيجة 0-2 أمام  سيفيل  الذي ضربت الإصابات خط دفاعه، إلا أنه مازال يتحلى بالأمل وسيسعى لتحقيق المعجزة في ملعب كامب نو .

وإذا ما فاز برشلونة بالكأس، فستكون المرة الـ12 التي يحرز فيها اللقب، حيث لم يفز أي ناد بالسوبر الإسباني أكثر من برشلونة، بالإضافة إلى أنه سيكون أول ألقاب السوبر للمدرب لويس إنريكي.

ولا ينقص إنريكي إلا هذا اللقب، ليكمل سلسة الألقاب الرسمية الستة المتاحة، بعد أن فاز مع البلاوجرانا بلقبين للدوري الإسباني (ليجا)، ولقبين لكأس ملك إسبانيا، ولقب لدوري الأبطال الأوروبي (تشامبيونز ليج)، ومثله في السوبر الأوروبي وكأس العالم للاندية.

ولن يكون بمقدور مدرب الفريق الكتالوني الاعتماد على كل من لاعب الوسط أندريس إنييستا والمدافع جيريمي ماثيو بعد إصابتهما في مباراة الذهاب ليغيبا لأسبوعين وثلاثة أسابيع على الترتيب.

كما يغيب عن المباراة نيمار دا سيلفا ورافينيا ألكانترا، اللذان يشاركان مع المنتخب البرازيل الأوليمبي في دورة الألعاب الصيفية (ريو 2016) ببلدهما، بالإضافة للحارس مارك دير شتيجين الذي لم يتعاف بعد من إصابته بالتواء في الركبة.

ومن المتوقع أن يحل جوردي ألبا، الذي زادت احتمالات مشاركته اليوم بعد إصابته في مباراة الذهاب، أو لوكاس دينييه محل ماثيو في مركز الظهير الأيسر، في حين سيشارك دينيس سواريز بديلا لإنييستا في خط الوسط.

وقد يكون هذان اللاعبان هما التغيير الوحيد في التشكيلة اليوم مقارنة بمباراة الذهاب على ملعب سانشيز بيثخوان ، والتي قام لويس إنريكي فيها بإشراك أردا توران ضمن الثلاثي الهجومي بجانب ليونيل ميسي و لويس سواريز، في حين دفع بسيرجي روبرتو في مركز الظهير الأيمن الذي مازال شاغرا بعد رحيل داني ألفيش إلى يوفنتوس  هذا الصيف.

التشكيل المحتمل: -برشلونة: برافو؛ سيرجي روبرتو، بيكيه، ماسكيرانو، دينييه؛ سيرخيو بوسكيتس، راكيتيتش، دينيس سواريز؛ ميسي، لويس سواريز، أردا توران.

حكم المباراة: هيرنانديز هيرنانديز (لاس بالماس).

ريينا يعرض نفسه على البارسا

أفادت تقارير صحفية، أن الحارس خوسيه مانويل ريينا، عرض نفسه على ناديه السابق برشلونة لتعويض رحيل برافو المحتمل.

ان ريينا يريد العودة إلى برشلونة لإنهاء مسيرته من حيث بدأت. وكانت تقارير قد أفادات أن برشلونة يريد الاستغناء عن حارسه كلاوديو برافو، والذي على الأرجح سوف يرحل إلى مانشستر سيتي.

بينما أكدت الأنباء الواردة من إسبانيا أن حارس فالنسيا دييجو ألفيس البرازيلي ، هو الخيار الأول لتعويض رحيل برافو عن برشلونة.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

تصريحات انريكي قبل المباراة

قال مدرب برشلونة، لويس إنريكي، امس ، إن هناك لاعبين سيرحلون عن الفريق خلال الأيام القادمة، كما سينضم آخرون، لذا فإن قوام الفريق لموسم 2016/2017 لم يكتمل بعد.

ولم يرغب المدرب التأكيد على رحيل حارس المرمى كلاوديو برافو لصفوف مانشستر سيتي، الذي يرفض عدم كونه الحارس الأساسي للفريق في ظل المنافسة مع مارك آندريه تير شتيجن.

وصرح في المؤتمر الصحفي الذي عقد عشية مواجهة سيفيل  في إياب كأس السوبر الإسباني: “ما يهمني هو كأس السوبر، من المهم بالنسبة لنا الفوز بلقب. الشائعات جيدة للغاية، ولكنني لا أرغب حتى في الخوض فيها”.

وفي جميع الأحوال، أراد المدرب توضيح عدم اجتماع أي لاعب معه لمطالبته بالدفع به أساسيا “أعلم أن جميع اللاعبين يرغبون في اللعب أساسيا، الجميع. ولكن لم يطلب مني أحد لعب مزيد من الدقائق، لأنني أعلم هذا بالفعل. بالنسبة لي، هذا الجدل لم يحدث ولن يحدث”.
كما أكد أنه إذا رحل برافو في نهاية الأمر، فالنادي سيسعى للتعاقد مع حارس مرمى آخر، في المركز الذي يتنافس عليه أيضا تير شتيجن وجوردي ماسيب، قائلا “أفضل أن أحظى بثلاثة حراس للمرمى في الفريق الأول”.

وفضّل المدرب تجنب الحديث عن الصفقات الجديدة للفريق والتركيز على لقاء سيفيل ، الذي هزمه برشلونة في لقاء الذهاب يوم الأحد الماضي بهدفين نظيفين بملعب سانشيز بيزخوان “مباراة  سيفيل  تركت لدي انطباعات جيدة جدا، لعبنا بمستوى مرتفع للغاية”، لكنه حذر من أن النتيجة لا تضمن بعد اللقب لبرشلونة.

وأضاف “على الرغم من تأخر المنافس في النتيجة، إلا أنه سيخلق لنا مشكلات بالتأكيد. سنبحث عن هز شباك إشبيلية أولا”.

وقد يراهن إنريكي على صامويل أومتيتي في الدفاع، نظرا للإنهاك البدني لكل من جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو في لقاء الذهاب، لكنه لم يؤكد هذا الأمر وفضّل الحديث بشكل عام: “أرى صامويل بحالة جيدة وجميع الصفقات الجديدة، يتأقلم بشكل جيد مع طريقة لعب الفريق وليس من السهل الأداء بأفضل شكل منذ البداية”.

بينما وجّه المدرب الكثير من المديح للاعب سيرجي روبرتو، الذي يبدو أنه سيكون خليفة لداني ألفيس في مركز الظهير الأيمن “إنه لاعب ذكي للغاية ولديه مردود بدني كبير، إنه رائع على المستوى الفني والتكتيكي” مشيرا إلى أنه سيشغل على الأرجح هذا المركز.

ماسكي يحتفل

احتفل خافيير ماسكيرانو، بعودة ليونيل ميسي لصفوف منتخب الارجنتين  مؤكدًا أن هذا القرار أسعد اللاعبين والجماهير وجعلهم يشعرون بالاطمئنان.
وقال ماسكيرانو، خلال مؤتمر صحفي عقده امس  “عودة ميسي إلى المنتخب أسعدتنا وأشعرتنا بالهدوء، عندما تصاب بإحباط كبير فإنك تفكر في ترك كل شيء وعدم الاستمرار”.

وأضاف ماسكيرانو “بالطبع جميعنا يثق في أن ميسي لديه الكثير من الأشياء ليقدمها للأرجنتين، ليست هذه لحظة الرحيل، لدينا اللاعب والقائد الأفضل في فريقنا”.

وأكد ماسكيرانو، أنه يرى أن ميسي لديه شغف لتحقيق الألقاب، وقال “عندما انطلق الموسم تأكدنا أنه يمتلك حوافز أكبر من الموسم السابق ولكن الأمر معقد بعض الشيء. يواجه التحديات باستمرار ويتطلع إلى دوافع جديدة، أنا سعيد لرؤيته بخير، نعلم أنه عندما يمتلك طاقة إيجابية فإنه يمنحنا شيئا مختلفا”.

ورفض ماسكيرانو، وجهة النظر القائلة أن برشلونة لا يزال يعاني في النواحي الدفاعية، حيث أشار “من الطبيعي أن تكون لدينا أخطاء في هذه المرحلة من الموسم لأننا لا زلنا نعمل على ضبط العديد من النواحي الفنية. عقلية هذا الفريق تفكر دائمًا في الأفضل والاستمرار في التطور”.

تيو الى ايطاليا

وصل كرستيان تيلو مساء امس  إلى مدينة فلورنسا من أجل استكمال إجراءات انتقاله إلى نادي فيورنتينا.

وكشفت مصادر مقربة من النادي  موقع “فوتبول إيطاليا” أن اللاعب وصل إلى فلورنسا من أجل الخضوع للفحوصات الطبية قبل انتقاله بشكل رسمي إلى صفوف فيورنتينا قادمًا من برشلونة.

و قال اللاعب في المطار أنا سعيد بالعودة مرة أخرى”.

يذكر أن تيلو لعب النصف الثاني من الموسم الماضي في صفوف فيورنتينا معارًا من برشلونة وخاض مع الفريق 15 مباراة.

المانيا  
    
بيلد

لتكريم المعتزلين

أعلن  يواخيم ليوف،   أنه سيستدعي مرة أخرى كل من باستيان شفاينشتيجر، ولوكاس بودولسكي، للمانشافت ، رغم اعتزالهما دوليا، ليتمكنا من توديع الجمهور من أرض الملعب.

وقال ليوف، في بيان صادر عن الاتحاد الألماني “باستي ولوكاس قدما استحقاقات ضخمة ومنحا المنتخب والكرة الألمانية الكثير. أعرف ما الذي سيعنيه بالنسبة لهما اللعب مرة أخيرة لألمانيا”.

وستكون مشاركة شفاينشتيجر في ودية فنلندا يوم 31 من أغسطس وكانت الفكرة الرئيسية أن تكون هذه المباراة لوداع بودولسكي الذي لن يتمكن من اللعب بسبب إصابة في الكاحل.

وأشار ليوف إلى أنه سيبحث عن فرصة أخرى لكي يتمكن بودولسكي من توديع الجماهير بقميص المنتخب.

يذكر أن بودولسكي وشفاينشتايجر كانا من آخر اللاعبين المتبقين من منتخب ألمانيا في مونديال 2006، حيث كانت وسائل الاعلام حينها تطلق عليهما “الوجه الشاب للمنتخب”.

وشارك اللاعبان في سبع بطولات: ثلاثة كؤوس عالم وأربع نسخ من اليورو، فيما لعب بودولسكي 129 مباراة دولية، وخاش شفاينشتيجر 120.

لازال

يرى توماس مولر، مهاجم بايرن ميونيخ، أن فريقه لازال أمامه الكثير من العمل، قبل انطلاق الموسم، رغم الفوز بالسوبر الألماني، الأحد الماضي، على حساب بوروسيا دورتموند.

وحقق الفريق البافاري، بطولة السوبر الخامسة في تاريخه، معادلاً الرقم القياسي لبوروسيا دورتموند، إثر الفوز على الفريق الأصفر، بهدفي أرتورو فيدال، وتوماس مولر.

وقال مولر لموقع ناديه الرسمي،: “إنها تجربة عظيمة أن تفوز على بوروسيا دورتموند في ملعبه . لكن كان من الواضح أن الأمر لم يسر بشكل جيد”.

وعانى بطل الدوري الألماني، أمام مضيفه رغم الفوز، حيث لعب حارس المرمى مانويل نويير، دورًا كبير في إنقاذ الفريق من هزيمة ثقيلة.

وأضاف مولر: “دورتموند سبب لنا العديد من المشاكل، خاصة في الشوط الأول. لم نكن جيدين بالشكل الكافي. هناك العديد من الأمور الخططية في حاجة إلى تطوير”.

وأتم مولر: “حاربنا من أجل الفوز، لكن مازال هناك أمامنا الكثير من العمل لنقوم به، مازال أمامنا أسبوعين قبل بداية الموسم الجديد”.

ويستهل بايرن ميونيخ، مشوار الدفاع عن لقب البوندسليجا، يوم الجمعة 26 أغسطس/أب، باستضافة فيردر بريمن، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

من ناحية اخرى أكد جيروم بواتينج، مدافع بايرن ميونيخ، أنه لن يلحق بمباراة فريقه الافتتاحية في البوندسليجا، أمام فيردر بريمن 26 أغسطس .
وقال بواتينج، في تصريحات صحفية : “مباراة فيردر بريمن، قريبة للغاية، ولن ألحق بها. لا أريد أن تتجدد الإصابة في هذا التوقيت”.

وغاب بواتينج، لفترة طويلة عن التدريبات؛ بسبب الراحة الاستثنائية، التي حصل عليها، بعد المشاركة مع المانشافت  في يورو 2016، قبل أن يتعرض لإصابة عضلية .

وشهد الخميس الماضي، خوض صاحب الـ27 عامًا، أول مران كامل له منذ الإصابة.

ليكيب

نفتقد ابرا

أكد مابو مبيوا مدافع فريق ليون، أنه سيفتقد مواجهة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان السابق، والمنضم حديثًا لصفوف مانشستر يونايتد.

ووقع إبراهيموفيتش، على عقد يمتد لموسم واحد فقط قابل للتجديد مع الشياطين الحمر، عقب انتهاء تعاقده مع نادي العاصمة الفرنسية، هذا الصيف.

و قال مبيوا، خلال تصريحاته لفوت ميركاتو  “سوف افتقده، والدوري الفرنسي سيفتقده، لأن وجوده كان يجعل الأشخاص حول العالم يتحدثون عن البطولة”.

وتابع “ولكنه رحل وهذا أمر سيء جدًا، وسوف أبحث عن شخص اخر استطيع أن أحاربه على أرض الملعب وأضاف “هو لاعب عظيم حقًا، وترك بصمة كبيرة في فرنسا

اعتزال كارفاليو

أعلن  المخضرم ريكاردو كارفاليو، الفائز بلقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا الشهر الماضي مع منتخب بلاده، أنه يفكر في الاعتزال نهائيا بعد فسخ عقده مع فريق موناكو أوائل أغسطس الجاري.

وقال كارفاليو، 38 عاما، في تصريحات لقناة ناديه الأسبق تشيلسي التلفزيونية، والتي تناقلتها وسائل الإعلام البرتغالية، إنه “أحيانا يجب التفكير في اللحظة المناسبة للاعتزال، وأنا أفكر في الأمر، لم أصل لقرار واضح بعد ولكن ربما أقرر خلال أسبوع”.

ولعب كارفاليو خلال مسيرته للعديد من الأندية الكبيرة، فلعب في بورتو البرتغالي من 2001 وحتى 2004، وحصل معه على لقب كأس أوروبا (يويفا كاب) عام 2003 ودوري الأبطال الأوروبي (تشامبيونز ليج) عام 2004، لينتقل بعدها لنادي تشيلسي الإنجليزي (2004-2010)، ويحصل معه على لقبين للدوري (بريميير لييج)، ثم ريال مدريد الإسباني (2010-2013)، ويفوز بلقب الليجا مرة واحدة، ثم أخيرا إلى موناكو (2013-2016).

وأضاف لاعب قلب الدفاع، الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في مركزه في العقد الأول من الألفية الثالثة، أنه “يجب أن أستمع لجسدي، فهو قرار صعب، أنا أريد الاستمرار في اللعب ولكن يجب أن أكون مستعدا للتوقف (عن اللعب)”.

وكان تم استبعاد المخضرم كارفاليو من المشاركة مع المنتخب الوطني لمدة ثلاثة أعوام بسبب خلاف مع المدرب السابق باولو بينتو، ومع ذلك مثل بلاده في 89 مباراة، شارك فيها في ثلاث نسخ يورو أعوام 2004 (الوصيف)، و2008، و2016 (بطل)، كما شارك في نسختي لكأس العالم عامي 2006 و2010.

وجهة نظر

يرى ريفالدو، أسطورة فريق برشلونة والمنتخب البرازيلي السابق، أن مواطنه نيمار دا سيلفا لم يصل بعد إلى مستوى ليونيل ميسي، نجم الفريق الكتالوني.

وقال ريفالدو، في تصريحات “كبرازيلي، لقد استمتعت بالفعل بالتقدم الذي أحرزه نيمار خلال العامين الماضيين”.

وأضاف الفائز بكأس العالم 2002 “نيمار موهبة عظيمة، ولكن بالنسبة لي ميسي لايزال رقم 1 في برشلونة”.

وتطرق ريفالدو، للحديث عن فرصة المنتخب البرازيلي في الفوز بالميدالية الذهبية بأولمبياد ريو دي جانيرو، قائلًا “من الواضح أن أمامنا فرصة حقيقية للوصول إلى منصات التتويج”.

وختم ريفالدو حديثه بقوله “اعتقد أن الوقت قد حان للفوز بالميدالية الذهبية، في ظل نوعية الفريق الحالي، ووجود لاعبين يملكون خبرة كبيرة من اللعب في الاندية الأوروبية، بما في ذلك نيمار”.

وفاة هافيلانج

توفى جواو هافيلانج البرازيلي الرئيس السابق للاتحاد الدولي (فيفا)  امس بمستشفى في ريو دي جانيرو عن عمر يناهز 100 عام.

وكان البطل الأولمبي ولاعب منتخب البرازيل السابق لكرة الماء يتردد على المستشفى كثيرا في الأشهر الأخيرة بسبب مشاكل في التنفس.

وقد كان هافيلانج رئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم بين 1974 و 1998 قبل ان يخلفه جوزيف بلاتر.

وأصبح هافيلانج – الذي كان يبلغ عمره مئة عام – أول رئيس غير أوروبي للفيفا وقضى 24 عاما في منصبه.

واستقال البرازيلي من منصبه كرئيس شرفي للفيفا بعد مزاعم بالفساد ضده وضد آخرين في 2013.

انجلترا

الصن

كونتي يكشف عن خطته

كشف أنتونيو كونتي، عن خطته خلال الفترة المتبقية، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية، عقب أسبوعين.

وقاد كونتي، تشيلسي، للفوز على وست هام يونايتد 2-1، مساء الإثنين، في مستهل مشوار البلوز في الدوري الإنجليزي.

وقال كونتي، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء “من المهم أن أتلقى اتصالا كل يوم مع النادي، والسوق مجنون جدًا، وإدارة النادي تعلم أفكاري من أجل إيجاد حلًا من أجل تحسين الفريق، وليس الشراء فقط”.

وأضاف كونتي “نحن في انتظار حل، ولكن أنا سعيد لوجودي مع هؤلاء اللاعبين، لأن كل يوم يظهروا لي أداءًا عظيمًا، لم يتبق سوى أسبوعين فقط وسنعطي اهتماما بالأمر، وإذا وجدنا الحل سيكون أمر جيد”.

وعن التعاقد مع كوليبالي مدافع نابولي، قال كونتي “لا أريد الحديث عن اللاعبين في الأندية الأخرى، فهذا أمر غير محترم”.

وعن فابريجاس، قال “هو لاعب في تشيلسي، وأنا سعيد بأدائه وسلوكه، وعليه أن يعلم أنه في فريق كبير، وأنا أخذت القرار النهائي بالتشكيل الأساسي للقاء قبل المباراة. من الممكن ألا يكون فابريجاس في التشكيل الأساسي، ولكن جميع اللاعبين معرضون لنفس الأمر، ومن المهم أن أرى دائمًا أداء جيد، لأنه علينا القتال هذا الموسم”.

وأوضح “الآن اتخذت قراري ولكن في اللقاء المقبل لا نعلم، من الممكن أن أقوم بتغيير أو لا، وحين يتخذ المدرب قرار يكون له أسباب، وأحب أن احتفظ بها لنفسي”.

وختم المدرب  تصريحاته بقوله “ولكن أكرر، أنا لا أجد أي مشاكل، وسعيد مع هؤلاء اللاعبين، وسعيد لتدريبهم”.

مان يونايتد يدخل سباق المعجزة البرازيلية

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي مانشستر يونايتد ، دخل سباق الحصول على خدمات جابرييل باربوسا “جابي جول”، والملقب بخلفية نيمار، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

مانشستر يونايتد، يستعد لخطف مهاجم سانتوس المعجزة جابرييل باربوسا، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني”.

أن “يونايتد بدا في البداية، وكأنه خارج المنافسة على اللاعب، حيث رفض رئيس سانتوس، أن تتم الصفقة على ٤ دفعات، كما أرادت إدارة الشياطين الحمر”. “لكن اهتمام جوزيه مورينيو، مدرب الشياطين، دفع اللاعب لتغيير رأيه بعد اتفاقه مع ليستر سيتي الإنجليزي، ودفع إدارة النادي  للاستجابة لطلبات سانتوس.

مورينيو يريد مهاجمًا بديلاً لزلاتان إبراهيموفيتش، حيث يرى باربوسا مثاليًا لثورته في أولد ترافورد”.

ويحظى جابي جول باهتمام أندية إنتر ميلان، ويوفنتوس ، وبايرن ميونيخ ، وأتلتيكو مدريد، وريال مدريد فضلاً عن ليستر سيتي.

ميرور

فوز ساحق لمان سيتي

تلاعب مانشستر سيتي بمنافسه ستيوا بوخارست الروماني، وهزمه بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس ، ضمن الدور التمهيدي من دوري الأبطال.

سجل رباعية السيتزينز  دافيد سيلفا ونوليتو وسيرخيو أجويرو ليضمن مانشستر سيتي بنسبة كبيرة تأهله لمرحلة المجموعات.

قدم فريق الايست لاند  عرضًا مميزًا ومثيرًا، سجل لاعبوه خمسةأهداف، منها هاتريك لأجويرو الذي أضاع ركلتي جزاء، كما تألق فلورين نيتو حارس مرمى ستيوا بوخارست، وأنقذ فريقه من خسارة كارثية بتصديه للعديد من الفرص الخطيرة على مدار 90 دقيقة.

أجرى بيب جوارديولا تعديلين على تشكيلة مانشستر سيتي عن اللقاء الماضي أمام سندرلاند في الدوري، حيث دفع بكل من نيكولاس أوتاميندي وبابلو زاباليتا مكان سانيا وجيل كليشي، بينما احتفظ جون ستونز وكولاروف بموقعهما في التشكيلة.

لعب جوارديولا بخطة 4-1-4-1، وقدم لاعبوه أداءً مميزًا للغاية، وكاد أن يخرج فريقه فائزًا بعدد وافر من الأهداف لولا سوء الحظ الذي واجه سيرخيو أجويرو باضاعته ل ركلتي جزاء في الدقيقتين 8 و20.

لماذا رفض الارسنال ؟

فضَّل لاعب الوسط الغيني، نابي كيتا، الانضمام إلى نادي لايبزيج عن الانتقال إلى أرسنال رغم المكالمة، التي تلقاها من آرسين فينجر، مدرب المدفعجية.

وكشف كيتا “21 عامًا”، والمنتقل للعب في الدوري الألماني، من سالزبورج النمساوي، عن أن مانشستر سيتي، وليفربول، سعيا أيضًا لضمه، لكن دون تواصل معه.

وقال كيتا في تصريحات صحفية : “فينجر، فقط هو من تواصل معي بطريقة مباشرة، لكن معاملة رالف رانجنيك المدير الرياضي للايبزيج، لي كابنه، جعلتني أفضله على أي عروض”.

وأضاف: “انضممت إلى لايبزيج لإيماني بامتلاكه مقومات النجاح. كما أنني لم أرد الانتقال إلى ناد كبير يشارك في دوري أبطال أوروبا”.

وأتم: “أتمنى أن أكون لائقًا للعب مع الأندية الكبيرة خلال العامين أو الثلاثة المقبلة. لا أشغل تفكيري بالانتقال لأحد الأندية الكبيرة حاليًا. هدفي أن أكون أفضل لاعب إفريقي يومًا ما”.

يذكر أن ليبزيج الصاعد حديثًا للدوري الألماني الممتاز، تعاقد مع نابي كيتا، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

روما استعار بيريز

تعاقد روما مع برونو بيريز، على سبيل الإعارة من تورينو، مع إمكانية شرائه مقابل 12.5 مليون يورو.

وانضم اللاعب (26 عامًا)، إلى تورينو في 2014، قادمًا من سانتوس ، وشارك في 31 مباراة بالدوري الموسم الماضي وسجل ثلاثة أهداف.
وأبلغ بيريز موقع روما: “أنا سعيد للغاية ببدء هذا التحدي الجديد”.

ويواجه روما فريق البرتغالي اليوم  في الدور الأخير لتصفيات دوري أبطال أوروبا، قبل أن يستهل مشواره في الدوري الإيطالي الموسم الجديد باستضافة أودينيزي يوم السبت.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

انتر يفشل

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن فشل إدارة إنتر ميلان، في الوصول لإتفاق مع إدارة سبورتينج لشبونة من أجل التعاقد مع جواو ماريو.

وتواجد برونو دي كارفاليو رئيس النادي البرتغالي، لمدة يومين في ميلانو، من أجل إتمام الصفقة، ولكن لم يتوصل لأي اتفاق من أجل إتمامها
وقال كيا جورابشيان، وكيل أعمال ماريو “ليس لدي أي تطورات، فلم يتم الوصول لأي اتفاق حتى الآن”.

وتقدم النيراتزوري خلال الفترة الماضية بعرض مالي بلغت قيمته 45 مليون يورو، من أجل التعاقد مع جواو ماريو، ولم يتم حسم الأمور حتى الآن.

سوزا الى الميلان

جدد نادي ميلان ، رغبته في التعاقد مع جوزيه سوزا، لاعب فريق بشكتاش ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

وارتبط ميلان، خلال الفترة الماضية بالتعاقد مع بنتانكير لاعب بوكا جونيورز لكن دخول يوفنتوس في الصفقة سيضعف فرص ميلان في ضم اللاعب، نظرًا لوجود بند للسيدة العجوز يسمح لها بضم اللاعب، ضمن صفقة انتقال كارلوس تيفيز الصيف الماضي.

“سكاي سبورتس” ذكرت ان مسئولي ميلان اتجهوا للتعاقد مع لاعب نابولي السابق سوزا، ليكون بديلا لصفقة بنتانكير.

وأبدى اللاعب موافقته على الانضمام لصفوف ميلان، وهو ما سيعجل بإتمام الصفقة، والتي من المقرر أن تنتهي اليوم  بشكل رسمي.

وبانضمام سوزا، سيغلق ميلان ملف بنتانكير نهائيًا، لأنه لن يملك أي أماكن للاعبين الغير الأوروبيين في قائمته بعد جوستافو جوميز وسوزا.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *