الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / إخلاء سبيل صفوت عبد الغني وعلاء أبوالنصر مع تحديد إقامتهما

إخلاء سبيل صفوت عبد الغني وعلاء أبوالنصر مع تحديد إقامتهما

أخلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بطرة، القياديين في حزب “البناء والتنمية” (الذراع السياسية للجماعة الإسلامية) سبيل صفوت عبد الغني، وعلاء أبو النصر.

صدر القرار برئاسة معتز مصطفى خفاجي، وعضوية سامح سليمان دواد، ومحمد محمد عمارة، وسكرتارية محمد السعيد سيد.

وتعني التدابير الاحترازية تسليم المذكور نفسه لمركز الشرطة للتوقيع كل مساء (أو بحسب ما تقضي المحكمة)، أو المبيت بالمركز التابع له، ويتم إقرار هذه الإجراءات لضمان عدم قيام المتهم بأي جرم أو الهروب خارج البلاد.

كما أنه يتم العرض على محكمة الجنايات كل 45 يومًا للبت في التدابير (تخفيفها أو حبسهما مرة أخرى بحسب القاضي الذي يعرض المتهمان أمامه مرة أخرى).

وأكد خالد المصري، عضو فريق الدفاع عن القياديين، أن القرار قابل للاستئناف عليه من قبل النيابة العامة خلال 24 ساعة، وفق القانون.

وأشار إلى أن النيابة، إذا لم تستأنف على القرار، سيتم إخلاء سبيل المتهمين الاثنين، من مركز الشرطة التابع لمحل سكنهما، بعد مغادرة مقر حبسهما (سجن طرة/ جنوبي القاهرة) عقب انتهاء إجراءات إخلاء السبيل.

واستبعد المصري، استئناف النيابة على القرار، موضحًا أن النيابة يجب أن تقدم الاستئناف، اليوم، علماً بأن غدًا الخميس، عطلة رسمية، بمناسبة ذكرى نصر حرب أكتوبر 1973،.

ولفت إلى أنه “تم إخلاء سبيليهما عدة مرات سابقة، لخلو أوراق التحقيقات من أي إدانة بحقهما، إلا أن النيابة استأنفت في المرات السابقة”.

وفي 15 يوليو 2014، أعتقلت قوات الأمن عبد الغني وأبو النصر.

وكانت النيابة العامة قد لفقت إلى الاثنين، عقب التحقيق معهما، اتهامات عدة في مقدمتها “التحريض على العنف” صيف 2013، عقب فض قوات الأمن اعتصامي “رابعة العدوية”، والنهضة”، المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *