الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / انهيار جزء من سقف “دير الملاك” الملاصق لكنيسة القيامة

انهيار جزء من سقف “دير الملاك” الملاصق لكنيسة القيامة

سقط جزء من سقف “دير الملاك” الملاصق لكنيسة القيامة بمدينة القدس المحتلة عصر أمس.

وقالت مصادر لمراسلنا إن بضع حجارة سقطت من سقف الدير بشكل مفاجئ بعد انتهاء الصلاة فيه، الأمر الذي تسبب ببعض الأضرار دون إصابة أحد.

وأوضحت المصادر أن الدير قديم جداً، وأخر ترميم جرى قبل قرن من الزمان؛ إذ يعود تاريخ بناء هذا الجزء من الكنيسة للقرن السابع عشر.

وأضاف أنه كان مقررا أن يتم ترميم هذه الأجزاء التي كانت موضع خلاف بين الأحباش والأقباط في الماضي، لكن عدة أسباب حالة دون الترميم الشامل.

واُغلقت الكنيسة لبعض الوقت لحماية المصلين وإزالة الأضرار في الكنيسة التي تعتبر أثرية وتاريخية، بالإضافة لقيمتها الدينية.

من جهته قال أديب جودة الحسيني أمين مفتاح كنيسة القيامة المقدسة على صفحته في “لفيس بوك”: “كانت تقام صلاة في الكنيسة الأثيوبيه الملاصقه لكنيسة القيامة بحضور ما يقارب ٥٠ شخصًا من الرعية الأثيوبية، وبعد انتهاء الصلاة تفرق المصلون كل إلى جهته، وبعد انتهاء الصلاة وخروج جميع المصلين انهار سقف الكنيسة الأثيوبية مما سبب أضرار جسيمة للكنيسة، ولكن بحمد لله وبلطفه لم تقع ضحايا في الأرواح بتاتا”.

وأضاف أن شرطة الاحتلال أغلقت باحة كنيسة القيامة ومحيط الكنيسة، فيما يعمل العمال على انتشال السقف المنهار من داخل كنيسة الملاك الأثيوبية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *