الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “ذا نيشان”: أطفال الربيع العربي يُسجنون ويعذَّبون

“ذا نيشان”: أطفال الربيع العربي يُسجنون ويعذَّبون

نشرت صحيفة ذا نيشان الأمريكية تقريرًا للصحفى سكوت لونج بعنوان “أطفال الربيع العربي يسجنون ويعذبون”. وذكر لونج أن المواطن يس محمد أصبح عمره 23 عاما بعد أن قضى معظم الـ7 سنوات الماضية فى سجون السيسى، وتعرض فيها للتعذيب والضرب والصدمات الكهربائية.

وأشار الى أن قوات الشرطة كانت تستهدف عيون المتظاهرين واستدل بحالة الناشط السياسى أحمد حرارة الذى فقد إحدى عينيه فى يناير 2011 والأخرى فى نوفمبر أثناء احتجاجات شارع محمد محمود. وأضاف أن يس قبض عليه للمرة الأولى عام 2010 وهو فى سن الـ16.

وقال إن أى مظاهرات سلمية تعرض المشتركين فيها إلى القتل أو السجن من 3 إلى 4 سنوات واستدل على ذلك بحادثة مقتل شيماء الصباغ التى قتلت وهى فى طريقها لوضع الزهور فى ميدان التحرير فى ذكرى الثورة.

وقال إن يس حاول الانتحار من شدة التعذيب الذى تعرض له فى سجنى طره وطنطا.

وقال إن إدارة أوباما تجاهلت انتهاكات السيسى لحقوق الإنسان ولم تصف ما حدث فى مصر بأنه انقلاب وأحدثت تغييرا طفيفا فى المعونات الاقتصادية ولم تقلص المساعدات العسكرية للجيش المصرى والتى تبلغ 1.3 مليار دولار على الرغم من أنه آلة القمع الحقيقية فى مصر.

ومما يذكر أنه لا توجد إحصائيات دقيقة بعدد الأطفال المعتقلين بسجون السيسى إلا أن تقريرًا لصحيفة المصريون المصرية ذكر أن هناك 2170 طفلاً بسجون السيسى، إضافة إلى 948 حالة تعذيب و78 حالة عنف جنسي خلال عامين بين 2014 إلى 2015.

ومن أشهر الأطفال الذين اعتقلهم السيسى إبراهيم حلاوة المواطن الأيرلاندى الذى أفرج عنه مؤخراً والمواطن الأمريكى أحمد عطوى الذى حكم عليه بخمس سنوات فى قضية مسجد الفتح.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *