الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / ميناء حمد القطري سيستحوذ على 35% من تجارة الشرق الأوسط

ميناء حمد القطري سيستحوذ على 35% من تجارة الشرق الأوسط

قال مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، سيف بن أحمد آل ثاني، إن ميناء حمد المقرر أن يُفتتح الثلاثاء المقبل، من المرجح أن يستحوذ على 35% من إجمالي تجارة الشرق الأوسط في العام المقبل.

وأضاف المسؤول القطري في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “ميناء حمد استمرارية لإنجازات الحكومة، وإضافة كبيرة لدولة قطر والمنطقة والتجارة العالمية”.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، سعد شريدة الكعبي، قال في أغسطس الماضي: “رب ضارة نافعة.. أمور كثيرة طورت جهودنا الداخلية.. وميناء (حمد) صرح كبير.. وهو من أكبر الموانئ في المنطقة، وهو مفخرة لنا كلنا في قطر، واستعماله بدلاً من جبل علي (في دبي بالإمارات العربية المتحدة)، لأننا اضطررنا لفعل هذا الشيء.. ولكن ذلك له منافع كبيرة للميناء، ولمصانعنا أيضاً أن يكون لدينا ميناء خاص بنا يصدر للجهات بطريقة مباشرة”.

ويُشار إلى أنه منذ اندلاع أزمة قطع المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، أغلقت الرياض وأبوظبي جميع المنافذ البحرية والجوية أمام الحركة القادمة من والمغادرة إلى قطر ومنع العبور لوسائل النقل القطرية كافة.

ومن جانبها، أعلنت الدوحة خلال الشهر الأول من قطع الدول الأربع العلاقات معها، تدشين خطوط ملاحية جديدة بين ميناء حمد وموانئ في سلطنة عُمان والهند وتركيا، لتعلن لاحقاً عن خطط تدشين خطوط ملاحية أخرى مع موانئ في باكستان وماليزيا وتايوان.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *