الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / أردوغان: هذه الأسباب تعيق استقبالنا للعيد

أردوغان: هذه الأسباب تعيق استقبالنا للعيد

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أسفه من استقبال العالم الإسلامي #عيد_الأضحى المبارك بحزن “فمن جهة الاشتباكات الحاصلة في سوريا والعراق وأراكان ومن جهة أخرى مكافحة الإرهاب داخل بلادنا تعيق استقبالنا للعيد ببهجة وإننا عازمون على مواصلة الكفاح ضدّ أي تهديد يستهدف بلادنا في الداخل والخارج”.

وتعليقاً على تصريحات “ماكرون” قال الرئيس التركي: “الحقيقة لا أعلم ماذا يقصد بتصريحاته تلك، وبما أنّ الجانب الفرنسي طلب اللقاء الهاتفي، فإنّني لا أرفض مثل هذا الطلب، فتركيا ترغب في زيادة عدد أصدقائها، وتصريح ماكرون الأخير لا أرى فيه جانبا سلبيا، بل على العكس، أعتقد بأنّ الحديث مع الرئيس التركي يعتبر قيمة إضافية بالنسبة لهم”.

وقال أردوغان اليوم، في كلمته للشعب التركي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إن “موافقة المدعي العام في المحكمة العليا بواشنطن على لائحة اتهام متحيزة بخصوص الأحداث التي وقعت في 16مايو أمام سفارتنا في واشنطن تعتبر فضيحة واضحة، فالسلطات الأمريكية مسؤولة عن توفير الحماية للمسؤولين الذين يزورون الأمم المتحدة”.

وأضاف: “هذه التطورات في الولايات المتحدة ليست جيدة فالولايات المتحدة أضحت بلدا تحظى فيه منظمة “جولن” الإرهابية بالحماية، وتحولت إلى بلد تكاد منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية تحظى فيه بنفس الحماية”.

واختتم الرئيس التركي قائلا: “أمام كل هذه التطورات أجد صعوبة في فهم ماذا تريد الولايات المتحدة فعله”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *