الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / هتتدفع يعني هتتدفع.. هذا ما سيحدث لك لو مدفعتش فلوس الكهرباء

هتتدفع يعني هتتدفع.. هذا ما سيحدث لك لو مدفعتش فلوس الكهرباء

قررت وزارة الكهرباء التعاقد مع شركة فالكون المخابراتية؛ من أجل القيام بأعمال الموظفين المتعاملين بشكل مباشر مع المواطنين، وهى محاولة لإرهاب الشعب وإرغامه على دفع فواتيره الباهظة، وذهب البعض إلى أنها للتجسس على المنازل.

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة إن الوزارة اقتربت من الإعلان عن تعاقدها مع شركة «فالكون جروب» للقيام بقراءة العدادات تعويضًا عن العجز في عدد الكشافين البالغ 10 آلاف كشاف ومحصل، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات مكثفة ستعقد على مدار الأسبوع الحالي للاتفاق النهائي على العقد بين الطرفين.
وأضاف المصدر، أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق على الأمور المالية الخاصة بالتعاقد، موضحًا أنه من المرتقب توقيع العقود قبل عيد الأضحى المبارك، متوقعًا أن تبدأ شركة «فالكون» تنفيذ مهام عملها بشركات توزيع الكهرباء المختلفة في خلال شهرين من التعاقد أي قبل نهاية العام الجاري؛ حيث ستترك الكهرباء لها 60 يوما لتعيين موظفين وتدريبهم، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع جميع شركات التوزيع، ولكنها ستبدأ توزيع الكشافين التابعين للشركة في بعض المناطق فقط كمرحلة أولى. وفقاً لما جاء بصحيفة الشروق.
وأشار إلى أنه سيتم تحديد قطاع من كل شركة توزيع شهريًا تتولى شركة «فالكون» أخذ القراءات والكشف من العدادات المنزلية والتجارية المختلفة، منوها بأنه تم الاتفاق على البدء بقطاع شبرا التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.
وفي سياق متصل، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء إن الوزارة في سبيلها لإنهاء إجراءات التعاقد مع الشركة الخاصة التابعة لجهة سيادية للقيام بقراءة العدادات تعويضا عن العجز في عدد الكشافين.
وأضاف «حمزة»، أنه من المتوقع أن يبدأ التنفيذ في خلال شهرين من التعاقد، أي قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أنه سيستم التعامل مع جميع شركات التوزيع، ولكنها ستبدأ توزيع الكشافين التابعين للشركة في بعض المناطق فقط كمرحلة أولى.
ويذكر أن المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قد أعلن أن هناك مساعي للاتفاق مع جهة سيادية لتقوم بقراءة العدادات الكهربائيّة شهريا؛ وذلك لتحسين الأداء لاسيما مع قلة أعداد الكشافين لدى الوزارة.
وقال «شاكر»، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن هناك نحو 10 آلاف محصل وقارئ عداد يعملون، ونحتاج نحو 10 آلاف آخرين، لذا نناقش مع إحدى الجهات السيادية القيام بقراءات للعدادات.
وواصلت “فالكون”، ، سيطرتها على الأعمال المدنية، والتي تمثلت في الاستحواذ على تأمين امتحانات الثانوية العامة، ومباريات كرة القدم، فضلا عن تعاقدها مع 19 جامعة لتأمينها ضد “شغب الطلاب” وتأمين المطارات.
وشهدت الفترة الماضية امتناع العديد من المواطنين عن دفع فواتير الكهرباء، في ظل الارتفاع غير المسبوق في قيمة تلك الفواتير، خاصة في ظل الزيادات المتكررة في أسعار الشرائح.
زيادة فاتورة الكهرباء الجديدة في مصر 2017 
نسبة تقريبية لأسعار الكهرباء في مصر 2017 
عقوبة عدم دفع فاتورة الكهرباء
أولًا – يمرّ محصل الكهرباء على المنزل المشترك في الكهرباء مرة أولى ويترك كعب الفاتورة إن لم يدفع الشخص الكهرباء.
ثانيًا – لو مر المحصل مرة أخرى بعد خمسة عشر يومًا ولم يدفع المشترك أكثر فاتورة لأكثر من شهر فلابد أن يبدأ بالجدولة والتقسيط للمشتركين المتعثرين.
ثالثًا – لو رفض المشترك بصورة تامة عن دفع فاتورة الكهرباء، أصدرت الوزارة قرارات بأن يتم اتخاذ القرارات التالية معه: الإنذار وبعد ذلك قطع التيار الكهربائي، وبعد ذلك رفع العداد، وبعد ذلك إبلاغ مباحث الكهرباء ويتحول الامر إلى قضية.
رابعا: مصادر بوزارة الكهرباء، قد كشفت عن دراسة الوزارة عقد اتفاق مع شركة فالكون للاستعانة بها في قراءة العدادات وتحصيل فواتير الكهرباء؛ بزعم قلة عدد المحصلين.
وشهدت الفترة الماضية امتناع العديد من المواطنين عن دفع فواتير الكهرباء، في ظل الارتفاع غير المسبوق في قيمة تلك الفواتير، خاصة في ظل الزيادات المتكررة في أسعار الشرائح.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *