الرئيسية / تكنولوجيا / افضل ميزات ايفون 7 و ايفون 7 Plus

افضل ميزات ايفون 7 و ايفون 7 Plus

نهاية الأسبوع الماضي كان الإطلاق الرسمي لهواتف ايفون 7 و ايفون 7 Plus، والبعض كان محظوظا بما فيه الكفاية ليكون أول من حصل على الهاتف في وقت مبكر من صباح الجمعة. لأولئك منكم الذين يخططون لشراء ايفون 7، أو أولئك الذين لا يزالون مترددين، أدناة جميع ميزات ايفون 7 و ايفون 7 Plus الجديدة.

قدرات تخزين جديدة

وأخيرا، تم إلغاء خيار سعة تخزين 16 جيجابايت، وتم استبدالها بخيار 32 جيجابايت الجديد. الخيارات الأخرى تشمل 128 جيجابايت و 256 جيجابايت.

خيارات الألوان الجديدة

ابل تخلصت من لون الرمادي، وهناك الآن لونين الاسود والأسود اللامع Jet Black الجديدة. الشركة تستمر في تقديم الألوان الذهبي، الذهبي الوردي، والفضي.

iphone-7

إعادة تصميم اشرطة الهوائي

قامت ابل بإعادة تصميم اشرطة الهوائي. الأشرطة هي الآن فقط حول الحواف، خلافا للنماذج السابقة حيث امتدت عبر هيكل الجهاز.

زر الرئيسية بتكنولوجيا الحالة الصلبة

زر الرئيسية الجديد يشعر غريب في البداية، لكنك سوف تتعود علية بسرعة. ابل تقول أنه صمم ليتمتع بالمتانة وسرعة الاستجابة والقدرة على استشعار قوة الضغط، ولكن الهدف الاساسي من وراء زر الرئيسية بتكنولوجيا الحالة الصلبة هو المساعدة على مقاومة الماء ويمهد لدمج الزر في شاشة ايفون في المستقبل. الجانب السلبي في زر الرئيسية هو أنه يتطلب ملامسة الجلد، وهو ما يعني أنه لن يعمل بشكل صحيح أثناء ارتداء قفازات وعندما تكون الأصابع رطبة، الخ.

معالج A10 Fusion

تواصل شركة ابل الإبداع مع تصميم المعالج. A10 Fusion يستخدم بنية جديدة كلياً تسمح بزيادة سرعة المعالجة عندما تحتاج إليها، والقدرة على تقليل استهلاك الطاقة عندما لا تحتاج إلى سرعة المعالجة.

وحدة المعالجة المركزية في A10 Fusion تحتوي على تصميم جديد يشمل أربع نوى، اثنتين للأداء العالي واثنتين للكفاءة العالية. يمكن لنواتي الأداء العالي العمل بسرعة تصل إلى ضعف سرعة ايفون 6، بينما يمكن لنواتي الكفاءة العالية العمل بمعدل 1/5 طاقة نواتي الأداء العالي، ما يعني أنك تحصل على أفضل أداء وكفاءة، تماماً عندما تحتاج إليهما.

بفضل معالج A10 Fusion هواتف ايفون الجديدة يقدم أداء X2 أسرع وسرعة الرسومات X3 مقارنة بجهاز ايفون 6.

a10-fusion-chip

3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (ايفون 7 Plus)

وربما تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي الاضافية لمساعدة نظام كاميرا ايفون 7 Plus. على أية حال، ايفون 7 Plus لديه أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي من أي ايفون أخر.

تحسين عمر البطارية

A10 Fusion لا يحسن أداء الهاتف فقط، ولكن نواتي الكفاءة العالية تساعد على انجاز المهام الخفيفة بمعدل 1/5 الطاقة العادية. وتوفير عمر الطارية. تغييرات أخرى، مثل إزالة مقبس سماعات الرأس، ساعدت أيضاً في هذة القضية. ايفون 7 يحصل الآن على ما يقرب من ساعتين إضافية من عمر البطارية، و ايفون 7 Plus يحصل على ساعة إضافية.

مقاومة الماء والغبار

قامت ابل بإعادة تصميم هيكل ايفون 7 بالكامل ليكون أول ايفون مقاوم للماء. مع معيار مقاومة الماء والغبار IP67، الذي يعني أنة يمكن غمر الهاتف بعمق 1 متر لمدة 30 دقيقة دون قلق. كما لم تعد هناك مشكلة في سكب السوائل أو التعرض للطرطشة أو حتى الغبار.

مكبرات صوت ستيريو 2X أعلى

لأول مرة، يأتي ايفون بمكبرات صوت ستيريو لإصدار ضعف صوت ايفون 6s بنطاق ديناميكي أكبر.

iphone-stereo-speakers

تحسن مستشعر 12 ميجابكسل

لا تنخدع في التفكير أن هذا هو مستشعر 12 ميجابكسل الموجود في ايفون 6S. أجهزة الاستشعار في ايفون 7 هي أسرع وأكثر كفاءة مع بكسل أكبر.

فتحة ƒ / 1.8

الانتقال من فتحة ƒ / 2.2 إلى فتحة ƒ / 1.8 أكبر، يقدم فرقا كبيرا للصور والفيديو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تثبيت بصري للصور لايفون 7

ايفون 7 حصل أخيراً على التثبيت البصري للصور التي كانت حصرية للنماذج الأكبر في الماضي. الميزة تساعد على تقليل الغشاوة الناتجة عن الحركة واهتزاز اليد. وهناك مستشعر يساعد العدسة في تصحيح أصغر اهتزاز أو حركة، ما يسمح بتعريض ضوئي أطول ثلاث مرات مقارنة بهاتف ايفون 6s.

كاميرا أمامية جديدة

كاميرا ايفون 7 الأمامية الجديدة هي الآن بوضوح 7 ميجابكسل. الكاميرا تستخدم أيضاً ميزة التقاط الصور بمجموعة ألوان كبيرة. وهكذا يمكنك التقاط صور سيلفي أكثر روعة.

فلاش True Tone بتكنولوجيا LED رباعية

تصدر تكنولوجيا LED الرباعية الذكية ضوءاً أكثر سطوعاً بنسبة 50 بالمئة مقارنة بهاتف ايفون 6s. يضبط الفلاش نفسه بحسب درجة حرارة الألوان في البيئة المحيطة، والنتيجة صور أكثر وضوحاً وسطوعاً.

تقريب بصري 2X

الميزة الرئيسية لايفون 7 Plus. بفضل النظام الكاميرا المزدوجة وتكنولوجيا معالج إشارات الصور في ايفون 7 Plus، يمكنك الحصول على صور ومقاطع فيديو مُقربة فائقة الوضوح مع تقريب بصري ×2. يمكنك أيضاً استخدام التقريب الرقمي المحسن لغاية 10x لالتقاط صور أكثر قرباً وزووم لغاية 6x للفيديو.

iphone-7-plus-camera

عمق مجال التصوير

يمنحك تأثير عمق مجال التصوير (Depth-of-field) إمكانية إظهار ما تصوره بوضوح أكثر مع إضفاء تأثير الغشاوة على الخلفية. عندما تلتقط صورة بهاتف ايفون 7 Plus يقوم نظام الكاميرا المزدوجة باستخدام الكاميراتين وتكنولوجيا الذكاء الآلي لإظهار ما تصوره بوضوح أكبر مع إضفاء تأثير الغشاوة على الخلفية أو تأثير بوكيه الذي كان في الماضي يحتاج إلى كاميرا DSLR.

iphone-7-bokeh

شاشة أكثر سطوعاً

ابل تقول أن الشاشة على ايفون 7 هي 25% أكثر سطوعاً.

مجموعة ألوان كبيرة

بفضل مجموعة كبيرة وجديدة من الألوان، تستطيع شاشة Retina HD عرض الألوان بجودة سينمائية والتحكم فيها أفضل من أي هاتف ذكي آخر. ويمكن استخدام المزيد من درجات طيف الألوان لتكوين الصورة، ما يعني أن ما تراه على الشاشة يعكس العالم من حولك بدقة أكبر.

محرك النقر Taptic Engine

صمم محرك النقر Taptic Engine لمساعدتك على الشعور بردود فعل لمسية دقيقة أثناء الضغط عليه عند التواصل مع جوانب معينة من iOS 10. وهو قابل للتخصيص. على سبيل المثال، ستلاحظ صوت مكتوم عند هبوط واجهة مركز الإخطارات، أو صوت كليكي عند تمرير عجلة الموقت.

EarPods مع موصل Lightning

يأتي ايفون 7 مع EarPods بموصل Lightning، لكن إذا أردت الاستماع عبر سماعاتك القديمة، يمكنك توصيلها باستخدام محول مقبس سماعات الرأس الذي يأتي أيضاً في صندوق الجهاز.

محول Lightning إلى مقبس سماعة الرأس

يمكنك الاستمرار في استخدام سماعات الرأس القديمة باستخدام محول Lightning إلى مقبس سماعة الرأس. ابل تضيف المحول إلى صندوق ايفون، ويباع ايضاً بسعر 9 دولار.

LTE أسرع

ايفون 7 يدعم الآن أحدث نسخة من LTE Advanced. هذا يأخذنا إلى سرعة تحميل البيانات 450Mbps. أسرع أكثر من 50 في المئة من ايفون 6S وثلاث مرات أسرع من ايفون 6.

مكالمات عبر VoLTE

يدعم ايفون 7 ميزة Voice over LTE، والمعروفة أيضاً باسم مكالمات النطاق الواسع، التي تجعل محادثاتك واضحة وكأنها تتم وجهاً لوجه.‏

واي فاي فائق السرعة

يتميز ايفون 7 بسرعة واي فاي فائقة تصل حتى 866Mbps. يمكنك تصفح صفحات الإنترنت، تنزيل التطبيقات، الألعاب والفيديوهات بسرعة فائقة.

شاهد أيضاً

مزايا “خفية” في تطبيق واتساب.. تعرف عليها

يعد “واتساب” واحدا من أكثر تطبيقات التراسل عبر الإنترنت شعبية في العالم، إذ يستخدمه شهريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *