الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / بلغت 2 مليار جنيه.. “مسلسلات رمضان” دراما بلا قيمة وأجور خيالية

بلغت 2 مليار جنيه.. “مسلسلات رمضان” دراما بلا قيمة وأجور خيالية

قال إبراهيم أبو ذكرى، رئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجى الأعمال الفنية باتحاد الغرف التجارية: إن حجم الإنفاق على مسلسلات شهر رمضان المقبل بلغ 2 مليار جنيه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعيش فيه أغلب سكان مصر تحت خط الفقر، و20٪ يعانون البطالة، ولا يزال حجم الإنفاق على البحث العلمى لا يتجاوز %14.

وأضاف “أبو ذكرى”- خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة” أمس السبت- أن رسالة الإعلام وصناعة السينما هى تحريك وجدان المشاهد، لافتا إلى أنه لو تم إصلاح صناعة الإعلام سيختلف ترتيب مصر عالميا فى هذه الصناعة.

ورغم حالة التشويق التي تقوم بها شركات الإنتاج للترويج لأعمالها الفنية، يتوقع الكثير من النقاد وخبراء الدراما أن موسم رمضان 2018 سوف يأتي عاديًا وخاليًا من الإبهار؛ بسبب تشابه أفكار المسلسلات والاعتماد على فكرة واحدة وهي تعرض البطل للظلم ثم سعيه للانتقام.

ومن أبرز الأعمال التي تعتمد على هذا القالب الدرامي، مسلسل “كلبش 2” بطولة أمير كرارة، ففي الجزء الثاني للعمل تقوم عصابة محترفة الإجرام بتصفية أسرة الضابط، الأمر الذي يدفعه إلى التخلي عن زي الشرطة والانتقام من المجرمين.

وفي مسلسل “رحيم” الذي يقوم ببطولته ياسر جلال، يتعرض البطل للظلم ويتم اتهامه بتهريب أموال ويدفعه السجن أيضًا إلى الانتقام.

ويجسد الفنان مصطفى شعبان في مسلسله الجديد “أيوب” دور شاب من أسرة متوسطة يدخل السجن ظلمًا، وبسببه تتغير طبيعته الطيبة الحالمة ويخرج إنسانًا آخر يهوى الانتقام، وعلى نفس الدرب تقدم غادة عبد الرزاق مسلسها الجديد “ضد مجهول”.

فيما قالت الناقدة خيرية البشلاوي، فى تصريحات صحفية، إن “تشابه الأفكار بشكل عام لا يصب في صالح الدراما ويكشف عن إفلاس في الكتابة، وأتفق تمامًا في أن هذا الأمر يؤثر على نسبة المشاهدة ويصيب الجمهور بحالة من التشبع والملل”.

أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2018

الممثل محمد رمضان كان قد أعلن أن شركة “العدل جروب” تعاقدت معه على بطولة مسلسل “نسر الصعيد” مقابل 45 مليون جنيه، وأنه تقاضى أيضًا أجرا في مسلسل “الأسطورة” الذي عرض منذ عامين 36 مليون جنيه.

الممثل عادل إمام في مسلسل ”عوالم خفية” تقاضى 40 مليون جنيه

الممثلة هيفاء وهبي أصرت على تقاضي أجرها بالدولار عن مسلسل ”لعنة كارما” والبالغ 1.6 مليون دولار.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *