الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / أنباء عن بدء دخول الشرطة العسكرية التركية إلى إدلب
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-10-01 08:39:25Z | | Lÿÿÿÿ

أنباء عن بدء دخول الشرطة العسكرية التركية إلى إدلب

قالت وكالة إنترفاكس الروسية الأحد إن تركيا بدأت بنشر وحدات من شرطتها العسكرية في محافظة إدلب السورية تطبيقا لمخرجات الجولة السادسة من مفاوضات أستانة التي أقرت شمل المحافظة باتفاق “مناطق خفض التوتر”.

ونقلت الوكالة عن مصادر لما تسمها القول إن القوات التركية بدأت بدخول إدلب لفحص المناطق التي خصصت للقوات التركية، مضيفة أن هذه ستتولى وحدها مراقبة الأوضاع في المحافظة في الوقت الراهن.

في المقابل قالت وكالة الأناضول إن “قافلة جديدة من التعزيزات العسكرية التي يرسلها الجيش التركي إلى وحداته العاملة بالقرب من الحدود السورية” وصلت الأحد إلى منطقة الريحانية بولاية هطاي جنوب البلاد.

وفيما لم تؤكد مصادر رسمية تركية هذه الأنباء، نشرت الوكالة صورا لما قالت إنها قافلة تتضمن ناقلات جنود مصفحة، وعددا من الآليات العسكرية “تمّ نقلها على شكل أرتال إلى الوحدات المتمركزة قرب الحدود السورية، وسط إجراءات أمنية مشددة”.

وفي ظل تقارير إعلامية تحدثت عن عملية عسكرية تركية وشيكة في إدلب، سبق أن كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشهر المنصرم عن عزم بلاده على نشر قوات عسكرية بإدلب في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال مفاوضات أستانة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *