الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الفساد يتسبب في سرقة وتحطيم 300 قطعة أثرية نادرة بمخازن الجيزة

الفساد يتسبب في سرقة وتحطيم 300 قطعة أثرية نادرة بمخازن الجيزة

تسبب الإهمال والفساد الجسيم الذى يرتع فى وزارة الآثار، فى سرقةوفقد وتحطم نحو ٣٠٠ قطعة أثرية نادرة، فى مخزن ميت رهينة بالجيزة.

وحسب موقع “البوابة نيوز”، فقد كشف تقرير لجنة الجرد العاملة فى منطقة ميت رهينة الأثرية، عن سرقة وفقد وتحطم نحو ٣٠٠ قطعة أثرية.

وكشفت اللجنة عن سرقة ٢٤٥ قطعة أثرية من مخزن البعثة الإنجليزية رقم «٣٤» بميت رهينة، وتحطم ١١ من القطع الأثرية المسجلة بواسطة اللصوص، وفقد ١٢ قطعة أثرية بعد أحداث ثورة ٢٥ يناير، بالصالة الرئيسية والحجرة الغربية والحجرة الشرقية من المخزن ٤٠، و٥٠ قطعة أثرية أخرى من المنطقة.

وقال علاء الشحات، مدير عام آثار الجيزة، إنه يحمل محمد عبدالمنعم لبنة، كبير مفتشى آثار منطقة ميت رهينة، المسئولية الكاملة بصفته مسئول عهدة المخازن.

وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم، أنه ليس ببعيد تورطه إذا نظرنا إلى اتهامه فى قضية سرقة آثار فى وقت سابق»، فيما قالت وزارة الآثار إنها تواصلت مع «الإنتربول الدولى» لوضع القطع المختفية من المخازن التابعة لها على النشرة الحمراء.

من جانبه، انتقد أسامة كرار، أدمن صفحة الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار، ما وصفه بـ«عملية التعتيم من قبل وزارة الآثار على الفساد، مرجحًا أن يكون من قام بسرقة هذه الكنوز مسئول الآثار نفسه المنوط به الحفاظ عليها.

وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم، إن وزارة الآثار تعيش حالة من الفساد، ولا يريد أحد تغيير هذا الواقع المرير الذى نعيشه.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *