الرئيسية / الاخبار / أخبار المطرية / يمر علي‏8‏ مراكز و‏90‏ قرية ويحصد مئات الأرواح سنويا طريق الموت “المطرية..المنصورة”

يمر علي‏8‏ مراكز و‏90‏ قرية ويحصد مئات الأرواح سنويا طريق الموت “المطرية..المنصورة”

اختار الأهالي تسميته طريق الموت‏,‏ فالطريق الذي يحاذي ترعة للري و يقابله البحر الصغير‏..‏ لم يجنوا منه غير رفع ذويهم من عليه‏,‏ إما مصابين أو موتي‏..‏ويصل عرضه‏8‏ أمتار فقط علي هيئة حارتين ضيقتين تمرر السيارات بجوار بعضها في مسافات ضيقه سواء التوكتوك أو الشاحنات أو الميكروباص‏..‏ وبمرور الوقت أصبح كالمقصلة لأهالي مركز المنزلة والجمالية والمطرية التي تقضي علي كل زوارههم و لم يستطع أي من التنفيذيين إيجاد حل جذري لذلك‏.‏

ويعد هذا الطريق من أعلى الطرق فى الحوادث التى تقع بمحافظة الدقهلية إن لم يكن على مستوى جمهورية مصر العربية،كما يعد أضيقها وأكثرهم تهالكلا ، فما يشهده الطريق من مشاكل لا تعد ولا تحصى، جعلته يفوز بلقب طريق الموت.

وقد أكدت إحدى الإحصائيات أن طريق “المنزلة-المنصورة” حصد أرواح أكثر من  63 شخصا خلال 6 أشهر سابقة .

وكان أشهر حوادث هذا الطريق مصرع عريس وعروسته من منية النصر واثنين من أقاربهما..  فانقلبت السيارة بالترعة و أعقبه وقوع دراجة بخارية وقبلها سقطت سيارة تقل محاميا شهيرا.

ويطل طريق المنزلة – المنصورة علي الترعة و لا يوجد أسوار أو حواجز , والذي تقع عليه ثمانية مراكز و90 قرية ، ويبلغ طوله الى مايقرب من 57 كيلو وهو بالحسابات الطبيعية لسيارة تسير بسرعة 80 كيلو متر بالساعة هو أن الطريق يحتاج إلى حوالى 42 دقيقة لكى تصل إلى المدينة، ولكن حقيقة الأمر أن الطريق عمليا يحتاج إلى أكثر من ساعتين لكى تصل إلى وجهتك إذ كنت متجها من المنصورة إلى المنزلة أو العكس.

ويقول فتحى محمود أحد أبناء المنزلة ما يثير الدهشة أن الحكومة والمحافظة وكل مسئول يعرف مشكلة هذا الطريق إلا أنه لم يتحرك أحد لحل المشكلة وتوسيع الطريق وتحويله إلى حارتين لاستعاب الزحام الشديد على الطريق ووقف نزيف الدم على الأسفلت.

وقال أحمد محمد أن الطريق لا يوجد به خدمات مرورية فلا وجود لعساكر مرور ويوجد سير التوك والعربات بشكل عشوائى .

كما قال خليل على , من أهالي مركز المطرية : أن طريق الموت هو الطريق الموصل من مركز المطرية إلي مدينة المنصورة وتقع عليه عشرات الحوادث شهريا .

ويقول أحد الأهالى  يوما تلو الآخر يضيق الطريق, ومعه تتسع حجم المأساة وتتوحد مطالب أهالي مراكز المنزلة والمطرية والجمالية ومنية النصر ودكرنس بضرورة إصلاح طريق الموت, الذي تسبب في وفاة الكثيرين غرقي أو جراء حوادث تصادم أو مصابين بشلل تام .

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *